عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس 14 كانون الاول 2017   -   الحريري: لدينا علاقات جيدة مع القوات والإعلام يضخم الأمور   -   اللبنانية "ناديا" اختفت في كندا .. ومصيرها لا يزال مجهولاً   -   مارسيل غانم يكشف عن ملابسات حلقة "بقّ البحصة"!   -   أبي خليل: ما حصل في مجلس الوزراء بملف النفط هو إنجاز لكل لبنان   -   السفارة اللبنانية في القدس: بين المزايدة السياسية والخطوة الرمزية!   -   جعجع يعلن مرشح بعبدا ويؤكد: نحن الصخرة... وهم "الأمواج العبثية الغوغائية"   -   الحجار: لقاء قريب بين الحريري وجعجع   -   3 أسباب للهجوم على "القوات" لا "الكتائب"   -   إضراب مفتوح في الإدارات العامة ابتداءً من الإثنين.. والمدراء العامون يصعدون!   -   بالصورة.. هذه لوحات السيارات الجديدة في لبنان   -   مسيحيان حضرا "القمة الاسلامية" وقادة العرب تغيّبوا.. فهل أصبح الوقت مناسباً؟   -  
فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-21

أكدت عضو المكتب السياسي في المرده فيرا يمين أن “الرئيس نبيه بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي”، مشددة على أننا “الى جانب الرئيس بري ونريد اجراء الانتخابات النيابية”.

وقالت في حديث تلفزيوني أن “من مصلحتنا كلبنان ان ننسق مع الدولة السورية المعنية الاولى بملف النازحين”.

وسألت يمين: “هل يعقل ان يقال بالعهد القوي ان تطيير البطاقة الممغنطة يستهدف المسيحيين؟”. وتابعت “جرّبنا العقل الإقصائي والإلغائي في السابق ودفعنا ثمنه . هذا البلد محكوم بالتوافق وبالعيش المشترك”.

وإعتبرت يمين أن “عندما زهد سليمان فرنجية بالرئاسة وقال ان لا انتصار اذا كان هناك انكسار للحلفاء اعتقد ان ذلك اكبر دعم للعهد”، مشيرة الى أنه “يؤخذ علينا زهدنا بالانتشار لمراعاة الحلفاء لكن نفسنا موجود في كل لبنان”. وأضافت “الخلاف لا يعني الإلغاء والتوافق لا يعني التماهي”.

وأكدت يمين أن “التواضع في الخطاب مدماك اساسي لنجاح الحياة السياسية”.

وأوضحت يمين أن “تاريخيا سوريا هي قلب العروبة النابض كما قال الرئيس عبد الناصر ولو سقطت لا سمح الله لتفتّت العالم العربي”، لافتة الى أن “الدولة السورية تشترط الحوار من دولة الى دولة والمصلحة اللبنانية تقتضي العلاقات الجيدة مع سوريا من الند للند”.

وشددت يمين على أن “بقاء سوريا هو بقاء للمنطقة والمقاومة دخلت الى سوريا حفاظا على الداخل اللبناني”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 72 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان