عون غير راضٍ عن أجوبة سفراء الدول الكبرى   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 22 تشرين الاول 2017   -   الكهرباء "كهربت" الأجواء.. والحريري منفعل!   -   المشهد الانتخابي في عكار لن يكتمل قبل عودة عصام فارس   -   ولعت بين "التيار" و"القوات".. وجعجع لوزرائه: حضروا حالكم للاستقالة   -   فضل شاكر واثق من براءته   -   هل يسعى "القيصر" الى تحجيم نفوذ ايران وحلفائها في المنطقة؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21 تشرين الاول 2017   -   "عقاب" يستفزّ "السُنّة"   -   إن لم يُطعن بموازنة الـ 17…إستعدّوا لـ 18؟!   -   هذا ما "تعهدت" به روسيا للأميركيين بما خصّ حزب الله!   -   خطوة "استفزازية" أقدم عليها رئيس الجمهورية...   -  
فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي
تمّ النشر بتاريخ: 2017-09-21

أكدت عضو المكتب السياسي في المرده فيرا يمين أن “الرئيس نبيه بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي”، مشددة على أننا “الى جانب الرئيس بري ونريد اجراء الانتخابات النيابية”.

وقالت في حديث تلفزيوني أن “من مصلحتنا كلبنان ان ننسق مع الدولة السورية المعنية الاولى بملف النازحين”.

وسألت يمين: “هل يعقل ان يقال بالعهد القوي ان تطيير البطاقة الممغنطة يستهدف المسيحيين؟”. وتابعت “جرّبنا العقل الإقصائي والإلغائي في السابق ودفعنا ثمنه . هذا البلد محكوم بالتوافق وبالعيش المشترك”.

وإعتبرت يمين أن “عندما زهد سليمان فرنجية بالرئاسة وقال ان لا انتصار اذا كان هناك انكسار للحلفاء اعتقد ان ذلك اكبر دعم للعهد”، مشيرة الى أنه “يؤخذ علينا زهدنا بالانتشار لمراعاة الحلفاء لكن نفسنا موجود في كل لبنان”. وأضافت “الخلاف لا يعني الإلغاء والتوافق لا يعني التماهي”.

وأكدت يمين أن “التواضع في الخطاب مدماك اساسي لنجاح الحياة السياسية”.

وأوضحت يمين أن “تاريخيا سوريا هي قلب العروبة النابض كما قال الرئيس عبد الناصر ولو سقطت لا سمح الله لتفتّت العالم العربي”، لافتة الى أن “الدولة السورية تشترط الحوار من دولة الى دولة والمصلحة اللبنانية تقتضي العلاقات الجيدة مع سوريا من الند للند”.

وشددت يمين على أن “بقاء سوريا هو بقاء للمنطقة والمقاومة دخلت الى سوريا حفاظا على الداخل اللبناني”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان