ريفي لـ"باسيل": من أين لك هذا؟   -   لهذا السبب استهدف سعيد الجامعتين الأميركية واليسوعية.. في تغريداته!   -   فيروس "كورونا" تابع... وزير الصحة في المطار الليلة   -   المجذوب بحث أرقام الموازنة مع كبار موظفي التربية   -   اي مصير للودائع.. خلف الحبتور يسأل وحاكم "المركزي" يردّ   -   فادي الخطيب يفجر مفاجأة من العيار الثقيل   -   معلومات تكشف للمرة الأولى بشأن ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. هذا من كان على متنها!   -   وزيرة العدل: أيّ محاولة لقمع حرية التعبير والتظاهر ستواجه بالإجراءات القانونية المناسبة   -   هل من حركة زلزالية في لبنان؟ وحدة ادارة مخاطر الكوارث توضح   -   إحراق قبضة الثورة في النبطية   -   أوساط الثوّار تُحذّر من وجود مندسين   -   واشنطن ستكون أكثر صرامة مع الدول التي تتواصل مع "حزب الله"   -  
بالفيديو- استفتاء إنفصال كاتالونيا عن إسبانيا يخلّف مئات الجرحى ..!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-01

أصيب أكثر من 460 شخصاً على الأقل بـ"جروح أو كدمات" اثر اندلاع مواجهات بين المواطنين والقوات الحكومية في مراكز التصويت على استفتاء استقلال كتالونيا، بحسب ما أعلنت سلطات الإقليم.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية تعرّض تسعة أفراد من رجال الشرطة واثنين من أفراد الحرس المدني لإصابات طفيفة لدى تدخّلهم لسحب صناديق الإقتراع ومنع إجراء الإستفتاء، كما أمر القضاء. 

ودعت الداخلية الإسبانية الى الهدوء في الشوارع وطالبت بالتعاون والإحترام في اللجان الإنتخابية لكي تتمكن قوات الأمن من تنفيذ الأمر القضائي ومنع إجراء الإستفتاء، الذي علّقته المحكمة الدستورية. 

وأرجع المتحدث باسم الحكومة الكتالونية جوردي تورول وقوع إصابات إلى "عنف الشرطة التابعة للدولة"، ونصح المصابين بالتوجه للمستشفيات لاستخراج شهادات طبية ليقدّموا بها بلاغات لدى الشرطة المحلية المعروفة باسم "موسوس ديسكوادرا" والتابعة لحكومة الإقليم ذاتي الحكم.


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان