عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
هل تُقفل الأجواء اللبنانية ويتمّ تعطيل حركة المطار؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-07
عقدت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة اجتماعا استثنائيا توقفت فيه عند الاستحقاق المتمثل بمناقشة مجلس النواب في جلسته نهار الإثنين المقبل مشروع القانون المحال من الحكومة والرامي للإجازة لها تأخير تنفيذ القانون الرقم 46/2017، إضافة إلى اقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بالضرائب.

واستغربت الهيئة اسراع مجلس الوزراء لارسال قانون معجل مكرر الى مجلس النواب تطلب فيه تأخير تنفيذ السلسلة، واعتبرته في مثابة اعلان حرب على الادارة العامة، "في حين كنا ننتظر قوانين معجلة لتعديل دوام نهار الجمعة دون زيادة دوام باقي الايام عن الساعة 3,30، اضافة الى تعديل رواتب الفئات الاكثر غبنا في السلسلة وادراج درجات المتعاقدين والمستخدمين بشكل لا لبس فيه".

وأكدت الهيئة الإدارية للرابطة، في هذا الإطار، على ما يلي:

أولا: رفضها المطلق لأي توجه يرمي إلى إيقاف العمل بالقانون الرقم 46/2017، بعدما بات حقا مكتسبا يصونه الدستور وتحميه المبادئ الدستورية والقانونية والمعاهدات الدولية.

ثانيا: شجبها لكل المحاولات الرامية لربط تمويل سلسلة الرتب والرواتب بفرض ضرائب مجحفة على الفئات الاجتماعية الأكثر فقرا.

ثالثا: استنكارها لكل الممارسات الرامية الى الالتفاف على قانون سلسلة الرتب والرواتب، عبر الابتزاز والتهويل برفع الأسعار لفرض واقع معيشي شاذ يفرغ القانون من محتواه ويعيد سلب ما أعطي للمستفيدين منه بعد سنين من الانتظار.

ودعت الهيئة نواب الأمة الى أن "يكونوا نهار الإثنين المقبل على قدر المسؤولية المناطة بهم، عبر تصويتهم برفض مشروع القانون المحال من الحكومة، وعبر إقرار قانون ضريبي عادل يرفع الظلم عن كاهل الفقراء".

وتوجهت إلى الموظفين في جميع الإدارات العامة "ليكونوا على أهبة الاستعداد حيث ان تمرير قانون الاجازة بتأخير العمل بالسلسلة سيؤدي للعودة إلى الرجوع عن قرار تعليق الاضراب العام اضافة لتحركات تصاعدية بما فيها اقفال الاجواء اللبنانية وتعطيل حركة الملاحة في مطار بيروت الدولي".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان