ضبط مئات الكيلوغرامات من الفستق الحلبي والبندورة والعنب مهربة من سوريا   -   فضيحة جديدة يكشفها ابو فاعور... أدوية للنحل تالفة في الاسواق   -   تَشدُّد باسيل لا يُعيد عقارب الثُلث المعطِّل الى الوراء   -   أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟   -   أفكار في التيار الوطني باستبعاد القوات من الحكومة   -   الحريري مطمئن لتفهم روسيا رفضه التطبيع مع النظام السوري   -   عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 18 آب 2018   -   كوفي أنان في ذمة الله...   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -  
هذا ما يحدث في جسمك عند وضع البصل على الجلد
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-17

يعتبر البصل من بين الخضر الغنية بالسيلنيوم ومركبات الكبريت المضاد للأكسدة التي تساهم في علاج العديد من الأمراض، كالحمى، نزلات البرد، التهاب الأذن، القضاء على الثآليل أمراض مثل القلب والأوعية الدموية والربو... وبغض النظر عن هذه الأشياء يعد البصل من الخضروات المهمة التي لا تستغني عنها جميع المطابخ العالمية.

إليك الأمراض التي يمكن علاجها بالبصل فقط من دون اللجوء للأدوية الكميائية:

– البصل لعلاج نزلات البرد: قومي بالحصول على شريحة من البصل ثم ضعيها على وسادتك أثناء النوم، ستفوح رائحة البصل القوية والتي ستساعدك على التخلص من احتقان الأنف، كما يمكنك الحصول على عصير البصل ومزجه بالقليل من العسل لعلاج السعال كما أنه يعمل كبلسم لإلتهاب الحلق.

– علاج الحمى: قومي بالحصول على شرائح البصل ثم ضعيها تحت قدميك وارتدي الجوارب، ذلك قبل خلودك للنوم وستنخفض حرارتك تدريجيا بعد دقيقتين من الإستخدام.

– لعلاج الالتهاب والتخلص من آلام الأذن: إذا كنت تعانين من التهاب أو آلام الأذن، كل ما عليك فعله هو الحصول على قطعة صغيرة من البصل ثم ضعيها في أذنيك وستتخلصين من الألم فور ذلك.

– لعلاج الجروح: قومي بالحصول على عصير البصل، ثم طبقيه بواسطة قطعة من القطن على الجروح وسيتوقف النزيف ويشفى الجرح بسرعة، كما أنه يعمل على تطهير الجرح بشكل فوري.

– لعلاج الالتهابات: خذي شريحة من الخبز المنقوعة في الحليب ثم أضيفي فوقها البصل المبروش وامزجي حتى الحصول على عجين متماسك، طبقي العجين على المناطق الملتهبة واتركيه لبضع ساعات وستتحسنين بسرعة.

– للتخلص من الثآليل: ضعي شريحة من البصل على مكان الثآليل، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج أسرع.

– تخفيض ضغط الدم: تناول حبة من البصل المطبوخ أو المقلي مرة واحدة في اليوم كفيلة بضبط مستوى ضغط الدم.

(إليك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان