عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017   -   الحريري مستعد للعودة عن الاستقالة.. فقط اذا حصل امر من اثنين!   -   أبو الغيط وصل الى بيروت   -   في هذا التوقيت قد يلتقي عون بالحريري   -   لبنان عاد الى الصدارة؟!   -   بالفيديو - انفجار يهز نيويورك .. ويسقط الجرحى!   -   إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. "تحل إيران عنا أولاً"   -   حبيش يدعو “المحبين” للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   -   بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!   -   ماكرون يسعى الى استعادة دور باريس كوسيط في الشرق الاوسط   -   الرئاسة المصريّة: السيسي يستقبل الحريري مساء الثلاثاء   -   بالفيديو - مناصرو الحريري يتحضرون لإستقباله امام "بيت الوسط"   -  
ابرز تغييرات قانون الانتخاب..!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-17
فيما يغرق مجلس النواب في "ثلاثية الموازنة" المُمتدة من اليوم وحتى الخميس المقبل من خلال المناقشات والمداخلات التي لن تخلو من السجالات السياسية والمواقف من قضايا خلافية تشكّل "مادة دسمة" في اليوميات السياسية، تستعد اللجنة الوزارية لدرس آليات تطبيق قانون الانتخاب برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري لعقد اجتماع قريب للبحث في المستجدات الانتخابية، خصوصاً لناحية حسم "الجدل البيزنطي" حول التفاصيل المتبقية ومنها التسجيل المُسبق واقتراع الناخبين في مكان السكن بدل مكان الولادة اضافةً الى اعتماد البطاقة البيومترية في العملية الانتخابية التي كانت احد الاسباب الموجبة لتمديد ولاية المجلس الحالي سنة كاملة إفساحاً في المجال لطباعتها.

ووقت استبعدت مصادر المطّلعين على اجواء اجتماعات اللجنة لـ"المركزية" "ان تعقد اجتماعها بين جلستي الصباح والمساء كما تردد، فاعضاؤها لم يتلقوا الدعوة الى الاجتماع حتى الساعة ثم ان جلسات مناقشة الموازنة تطول كثيراً ما يعني ان تحديد موعد الاجتماع رهن بمناقشات "ثلاثية" الموازنة"، اكدت "ان معظم القوى السياسية الممثلة في اللجنة متّفقة على ان لا تمديد رابعاً لمجلس النواب وان الانتخابات في موعدها المُقرر في ربيع 2018 ولا شيء يحول دون اجرائها الا وقوع "زلزال" طبيعي كما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وفي حين قللت المصادر من "اهمية التفاصيل المتبقّية التي لن تُشكّل عقبة امام الاستحقاق النيابي المُنتظر"، جزمت "بان التباين في وجهات النظر حول التسجيل المُسبق سيُحسم قريباً لمصلحة اعتماده مع إنشاء ما بات يُعرف بالـMega Centers كمكان مُخصص للناخبين الذين يرغبون بالمشاركة في الانتخابات من مكان سكنهم من دون ان يتكلّفوا عناء الذهاب نحو مكان ولادتهم من اجل الاقتراع".

وختمت المصادر بالتأكيد "ان الاجواء الانتخابية جيّدة ومُطمئنة في ضوء التسوية السياسية التي تُظلل مفاعيلها معظم الاستحقاقات الدستورية".

المركزية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان