عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
جعجع: جرحُ إهدن لن يُفتح
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-21

الحكم في قضية بشير الجميّل جديّ وفعلي

الحكم الذي صدر ليس بحق شخص فقط بل هو حكم بحق كل فريق 8 آذار

جماعة 8 آذار تتوسل الاغتيال السياسي للوصول الى مآربها

مررنا في الشمال المسيحي بساعة تخلي

قال رئيس حزب القوّات اللّبنانيّة سمير جعجع إنّ "الحكم في قضية بشير الجميّل جديّ وفعلي"، شاكرًا "الرئيس عون على تمكينه العدالة من أن تأخذ مجراها". 

ولفت جعجع خلال غداء تكريمي له في "الدلتون هاوس" في سيدني، أشار إلى أن "هذا الحكم صدر بدون القاء القبض على اشخاص ليعطوا افادات مغلوطة وبدون ضغط على القضاء، وبدون اضطهاد وحل احزاب، وتحديداً بدون حل الحزب الذي ينتمي اليه المتهم، وكذلك بدون تعذيب وضغط عليهم وتجميع محاضر تحقيق وافادات خاطئة".

وأشار الى ان "الحكم الذي صدر ليس بحق شخص فقط بل هو حكم بحق كل فريق 8 آذار، لأن هذا الشخص ينتمي الى احد أحزاب هذا الفريق، وحزبه الذي قام بمثل هكذا عملية كما وردت في محاضر التحقيق، بالتأكيد كان مرتبطاً بعدد من أحزاب فريق 8 آذار وبالأخص في تلك المرحلة بالمخابرات السورية، وبالتالي هذا الحكم يؤكد واقعة في لبنان هي ان جماعة 8 آذار تتوسل الاغتيال السياسي للوصول الى مآربها".

ورداً على "بعض الأفواه والصحافيين الذين يقفزون من خلال قضية بشير الجميل لاتهامنا بالتعامل مع الصهاينة واسرائيل"، قال "لستم انتم من تضعون المقاييس بل نحن من نضعها، "المازورة" ليست معكم بل مع الحقيقة والمنطق، فأن تأخذ ايران سلاحاً من اسرائيل في سياق حربها مع العراق في الثمانينات هي مسألة فيها نظر، ولكن ان يقوم المسيحيون الذين كانوا يُرمون فعلياً في البحر، فمدوا يدهم للشيطان لإعطائهم بعض السلاح والذخيرة بغية البقاء في مناطقهم وقراهم، فهذه جريمة لا تُغتفر، هذا منطق لن نقبل به بعد اليوم".

واعتبر جعجع ان "الشمال المسيحي له رمزيته في لبنان، وكما تعلمون ان بعض الشعوب تمر بساعات "تخلي"، وفي أواخر السبعينات وللأسف مررنا في "الشمال المسيحي" بساعة تخلي"، مشيرًا إلى أنّ "جرحُ إهدن لن يُفتح وأُحيي الوعي عند المردة والقوات وقيادات زغرتا".


رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 79 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان