هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -  
السيسي: المصالحة تهدف لتهيئة المناخ للسلام ومنع اشتعال غزة
تمّ النشر بتاريخ: 2017-10-24

بالعربي: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "ان الهدف من المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس هو تهيئة المناخ ومنع أن يتحول الموقف في قطاع غزة الى موقف قابل للاشتعال".

وأضاف السيسي في مقابلة مع قناة "فرانس 24" الفرنسية، "نحن حريصون على أن لا تزداد حالة التطرف في القطاع للجيل الثاني والثالث، ونبذل جهدا كبيرا جدا في هذا الإطار".

وقال" كان من المهم أن نهيئ المناخ لتكون هناك مصالحة بين السلطة الفلسطينية وبين حماس حتى تستطيع السلطة الفلسطينية أن تقوم بإدارة شؤون الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن خلالها تفتح المعابر نتيجة الاتفاقات السابقة من 2005 ويتم التعامل مع أوضاع القطاع ومطالبها ومرتبات العاملين بها، مؤكدا على ضرورة تهيئة المناخ لفرصة نراها مواتيه للسلام وتحديدا إقامة دولتين: الفلسطينية والاسرائيلية بجوارها على أن تحترم وتحافظ وتؤمن حياة المواطن الفلسطيني  مقابل حماية حياة وأمن وأمان "الاسرائيلي".

وتابع الرئيس المصري، بالنسبة لمعبر رفح الحدودي هو جزء من المعابر التي تؤدي للقطاع، والمعبر تحكمه اتفاقات دولية للسيطرة عليه وبعودة السلطة الفلسطينية يمكن أن يكون له إسهام كبير لعودة الحركة لهذا المنفذ وبالتالي سيكون لجزء من تلك الجهود أن تحد من الإرهاب في هذه المنطقة أيضا .

وأوضح الرئيس السيسي، أن العناصر الإرهابية في منطقة سيناء هم إرهابيون وليسوا مجرد مسلحين، مشددا على أنها عناصر متطرفة إرهابية تهدف إلى تدمير الحياة والإنسانية في كل مكان تتواجد فيه.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 31 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان