هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
بعد استقالة الحريري.. حملة اسرائيلية جديدة وتعميم الى السفراء!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-07

لا تترك اسرائيل فرصة إلا وتستغلها بشتى الطرق ضد لبنان، داخلياً وخارجياً، ولعل استقالة الرئيس سعد الحريري التي عكّرت الجو اللبناني الداخلي كانت فرصة جديدة لها، وبحسب وسائل إعلام اسرائيلية، فقد عممت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس الإثنين، على جميع سفاراتها في العالم، تطالبهم بنقل رسالة تدعو الدول إلى معارضة إشراك "حزب الله" في الحكومة اللبنانية المستقبلية، بالإضافة إلى إظهار تماشيها مع الموقف السعودي.

ونقل موقع "i24 نيوز" عن القناة العاشرة الإسرائيلية بأن "الرسالة تأتي ضمن حملة دولية استثنائية أطلقتها إسرائيل تتعلق بالشأن الداخلي اللبناني بالإضافة إلى تماشيها مع الموقف السعودي".

حيث اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري "انذاراً للاتحاد والنهوض ضد الخطر الإيراني"، وقالت الخارجية في خطابها للسفراء، انهم "مطالبون بالتوجه بشكل عاجل لوزارات الخارجية والجهات المختصة الأخرى على المستوى الحكومي، والتشديد على أن استقالة الحريري والأسباب التي أدت إليها، تثبت مجدداً الطبيعة التدميرية لحزب الله وإيران، وخطورتيهما على استقرار لبنان ودول المنطقة"، وانها "دليل على أن ادعاء المجتمع الدولي (بأن مشاركة حزب الله في الحكومة اللبنانية سيشكّل أساساً للاستقرار) هو ادعاء خاطئ من أساسه".

كما وطُلب من السفراء الإسرائيليين نقل رسالة استثنائية داعمة للسعودية، على خلفية الحرب التي تخوضها في اليمن ضد الحوثيين، فجاء في الرسالة "أن الأحداث في لبنان وإطلاق الصاروخ الباليستي من قبل الحوثيين على مطار الرياض الدولي، تستلزم زيادة الضغط على إيران وحزب الله في قضايا متنوعة، من إنتاج الصواريخ الباليستية وحتى أعمال التخريب الإقليمي".

وسبق لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن اتهم حزب الله بالوقوف وراء إطلاق الصاروخ باتجاه مطار الرياض الدولي، وهو الصاروخ الذي اعترضته منظومة الدفاع الجوي السعودية.

(القدس)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان