سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
بعد استقالة الحريري.. حملة اسرائيلية جديدة وتعميم الى السفراء!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-07

لا تترك اسرائيل فرصة إلا وتستغلها بشتى الطرق ضد لبنان، داخلياً وخارجياً، ولعل استقالة الرئيس سعد الحريري التي عكّرت الجو اللبناني الداخلي كانت فرصة جديدة لها، وبحسب وسائل إعلام اسرائيلية، فقد عممت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس الإثنين، على جميع سفاراتها في العالم، تطالبهم بنقل رسالة تدعو الدول إلى معارضة إشراك "حزب الله" في الحكومة اللبنانية المستقبلية، بالإضافة إلى إظهار تماشيها مع الموقف السعودي.

ونقل موقع "i24 نيوز" عن القناة العاشرة الإسرائيلية بأن "الرسالة تأتي ضمن حملة دولية استثنائية أطلقتها إسرائيل تتعلق بالشأن الداخلي اللبناني بالإضافة إلى تماشيها مع الموقف السعودي".

حيث اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري "انذاراً للاتحاد والنهوض ضد الخطر الإيراني"، وقالت الخارجية في خطابها للسفراء، انهم "مطالبون بالتوجه بشكل عاجل لوزارات الخارجية والجهات المختصة الأخرى على المستوى الحكومي، والتشديد على أن استقالة الحريري والأسباب التي أدت إليها، تثبت مجدداً الطبيعة التدميرية لحزب الله وإيران، وخطورتيهما على استقرار لبنان ودول المنطقة"، وانها "دليل على أن ادعاء المجتمع الدولي (بأن مشاركة حزب الله في الحكومة اللبنانية سيشكّل أساساً للاستقرار) هو ادعاء خاطئ من أساسه".

كما وطُلب من السفراء الإسرائيليين نقل رسالة استثنائية داعمة للسعودية، على خلفية الحرب التي تخوضها في اليمن ضد الحوثيين، فجاء في الرسالة "أن الأحداث في لبنان وإطلاق الصاروخ الباليستي من قبل الحوثيين على مطار الرياض الدولي، تستلزم زيادة الضغط على إيران وحزب الله في قضايا متنوعة، من إنتاج الصواريخ الباليستية وحتى أعمال التخريب الإقليمي".

وسبق لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن اتهم حزب الله بالوقوف وراء إطلاق الصاروخ باتجاه مطار الرياض الدولي، وهو الصاروخ الذي اعترضته منظومة الدفاع الجوي السعودية.

(القدس)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان