هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
الجبير: يمكن للحريري مغادرة السعودية في أي وقت يريد
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-07

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري، يمكنه مغادرة السعودية في أي وقت يريد، معتبرا أن "حزب الله" هو من أجبره على الاستقالة.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة "CNN"، اليوم الاثنين: "فيما يتعلق باستقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، كان من الواضح أن حزب الله اللبناني كان يقوضه على كل منحنى، ويؤدي المراهنات الإيرانية، النظام السياسي في لبنان أصبح عاجزا، وأن مسألة وجود حكومة يمكننا القيام بأعمال بصورة مستقلة شوهت، وكان حزب الله يتخذ القرارات، هذا دفعه للقول كفى، ولن أقوم بهذا، ونحن ندعمه بالكامل في هذا القرار".

واعتبر الجبير أن "حزب الله دفع الحريري للاستقالة بأفعاله وباختطافه للعملية السياسية في لبنان وبتهديده للزعماء السياسيين"، مشددا على أن رئيس الوزراء اللبناني "بإمكانه مغادرة المملكة في أي وقت".

يذكر أن الحريري أعلن، السبت الماضي، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

فيما قال كل من إيران و"حزب الله" إن استقالة الحريري قرار سعودي وليس إرادته الشخصية.

المصدر: CNN + وكالات

رفعت سليمان

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان