هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
الرياض أطلعت الحريري بالأدلة على تورّط حزب الله في استهدافها
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-07

قالت مصادر سعودية إن المملكة أطلعت الحريري قبل عام على أدلة تورط حزب الله في استهداف أمن السعودية، عبر مشاركته في تدريب إرهابيي العوامية والعمل مع الحوثيين في التدريب وإدارة العمليات الإرهابية على الحدود السعودية والاشتراك مع الإيرانيين في تهريب الصواريخ.

وأضافت أن الرياض أمهلت الحكومة اللبنانية ١٢ شهرا للتحرك.

وأكدت ان السعودية لفتت نظر الحكومة اللبنانية إلى ما حدث وإلى تورط الحزب في كل ما سبق، ولم تحرك ساكنا، ما استدعى دعوة الحريري إلى زيارة المملكة قبل أشهر، وبعد قدومه تم إطلاعه على جميع الأدلة، وطلب اتخاذ إجراء ضد استهداف أمن المملكة من قبل الميليشيا، وتخيير الحكومة اللبنانية بين أن تكون مع الاعتدال والمملكة أو مع إيران.

وتحدث أحد المصادر عن بداية القصة قبل أكثر من عام، قائلا: «طلب الحريري من المملكة مباركة ميشال عون رئيسا مقابل تفاهمات بين المكونات السياسية، بينها أن حزب الله لن يكون له تواجد في سورية أو أعمال عدائية في الخليج واليمن، وسيعمل عون والحريري على ذلك.. وتم اختيار عون والحريري، وبعد ذلك تدريجيا حدث العكس وأصبح هناك انجراف وتسليم كامل لإيران».

وعما إذا كان هذا الأمر طرح مع الحكومة اللبنانية، قال المصدر إن ذلك حدث وتم الحديث عن مهلة سنة لتصحيح الوضع.. وفي هذه السنة ابتعد لبنان عن سياسة النأي بالنفس، ثم زار وزراء سورية وجرى تطبيع مع النظام ومشاركة حزب الله في إحداث قلاقل أمنية في الكويت وإطلاق صواريخ باليستية من اليمن بأياد لبنانية.

(الأنباء الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان