سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
هلع لبناني في دول الخليج... هل سيتم الترحيل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-11
ليبانون فايلز

في كل محنة يمر بها لبنان مع الدول العربية يبرز الحديث عن ترحيل اللبنانيين العاملين هناك، وهذه المرة الإجراءات والعقوبات جدية جدا، إذ ان السعودية اعدت قوائم العقوبات لديها وبدأت بتطبيقها من إقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وتابعتها بسحب الرعايا من لبنان ومنع السفير اليه، وبعد هذه الإجراءات سرت اخبار عن امكانية ترحيل لبنانيين من الخليج.
مصادر مطلعة على الواقع تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان التهويل بطرد لبنانيين وترحيلهم من الدول الخليجية خطير جدا لان عدد اللبنانيين العاملين هناك مرتفع جدا ويناهز نحو نصف مليون شخص، وفي حال تم المس بهذا العدد فستحل الكارثة في لبنان، مشيرا الى ان الحديث يسري على انه سيتم طرد العاملين من الطائفة الشيعية ومن الموالين لأحزاب مرتبطة بحزب الله وغيره.
وشدد المصدر على ان السعودية تملك داتا عن كل شخص يعمل لديها، كما ان الامارات تملك داتا مماثلة، وفي حال كان هذا القرار من ضمن البنود الموضوعة على قائمة العقوبات والحصار السعودي الاماراتي على لبنان، فإن الامور خطيرة ولا احد يمكنه تحملها.
وشدد على ان لا ذنب للعاملين اللبنانيين في الخارج وللباحثين عن لقمة العيش بالمشاكل السياسية والصراعات الاقليمية، وراى ان قطر خارح اللعبة وهي تحافظ على اللبنانيين هناك ولا تتدخل في الأزمة الحاصلة بين السعودية ولبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 85 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان