نتنياهو يرد على نصرالله: فكّر 20 مرة قبل الإعتداء علينا   -   غوتيريس: اي حرب بين حزب الله واسرائيل ستكون الاكثر دمارا   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   جنبلاط يحسم موقفه من النظام السوري   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   أصاب شقيقه بطلق ناري عن طريق الخطأ.. هذا ما حصل   -   التشريع بغياب حكومة فاعلة بداية انقلاب على اتفاق "الطائف"   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -  
هلع لبناني في دول الخليج... هل سيتم الترحيل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-11
ليبانون فايلز

في كل محنة يمر بها لبنان مع الدول العربية يبرز الحديث عن ترحيل اللبنانيين العاملين هناك، وهذه المرة الإجراءات والعقوبات جدية جدا، إذ ان السعودية اعدت قوائم العقوبات لديها وبدأت بتطبيقها من إقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وتابعتها بسحب الرعايا من لبنان ومنع السفير اليه، وبعد هذه الإجراءات سرت اخبار عن امكانية ترحيل لبنانيين من الخليج.
مصادر مطلعة على الواقع تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان التهويل بطرد لبنانيين وترحيلهم من الدول الخليجية خطير جدا لان عدد اللبنانيين العاملين هناك مرتفع جدا ويناهز نحو نصف مليون شخص، وفي حال تم المس بهذا العدد فستحل الكارثة في لبنان، مشيرا الى ان الحديث يسري على انه سيتم طرد العاملين من الطائفة الشيعية ومن الموالين لأحزاب مرتبطة بحزب الله وغيره.
وشدد المصدر على ان السعودية تملك داتا عن كل شخص يعمل لديها، كما ان الامارات تملك داتا مماثلة، وفي حال كان هذا القرار من ضمن البنود الموضوعة على قائمة العقوبات والحصار السعودي الاماراتي على لبنان، فإن الامور خطيرة ولا احد يمكنه تحملها.
وشدد على ان لا ذنب للعاملين اللبنانيين في الخارج وللباحثين عن لقمة العيش بالمشاكل السياسية والصراعات الاقليمية، وراى ان قطر خارح اللعبة وهي تحافظ على اللبنانيين هناك ولا تتدخل في الأزمة الحاصلة بين السعودية ولبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 91 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان