صراع جبران ـ ميراي!   -   فيسك: ماهر الأسد يقود حصار الغوطة شخصياً.. وهذه وجهته التالية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -   التسابق على الغاز شرق المتوسط يشعل توترات بين دول المنطقة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018   -   عمال ومستخدمو اوجيرو مستمرون باعتصامهم   -   "الكهرباء ستتأمن 22 ساعة".. هل تُرفع التعرفة؟   -  
اللبناني اليكس ميشال عازار .. وزيراً للصحة الأميركية
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-13
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة عبر "تويتر"، أنه "قرر تعيين المحامي والسياسي الجمهوري اللبناني الأصل اليكس ميشال عازار (مواليد 17 حزيران 1967)، ليكون وزير الصحة والخدمات الانسانية، وسيكون نجما لرعاية صحية افضل واسعار عقاقير اقل".

ولد عازار ونشأ في سالزبوري بولاية ميريلاند، وحصل عام 1988 وبتفوق على شهادة في العمل الحكومي والاقتصاد من جامعة "دارتموث" وفي العام 1991 تخرج محاميا من جامعة "يال".

وعمل عازار لعشر سنوات في شركة "إيلي ليللي" وتولى حديثا مسؤولية عملياتها في الولايات المتحدة، لكنه غادرها في كانون الثاني الفائت ليؤسس شركة الاستشارات الاستراتيجية "سيرافيم استراتيجيز"، وفق حسابه على موقع "لينكد إن".

ولعازار خبرة كبيرة في هذه الوزارة، إذ شغل منصب مساعد وزير الصحة والخدمات الانسانية من 2005 إلى 2007 خلال إدارة الرئيس جورج دبليو بوش، كما كان مستشارها العام لأربع سنوات قبل توليه هذا المنصب.

ويأتي ترشيح عازار بعد ستة أسابيع من استقالة وزير الصحة السابق توم برايس من منصبه إثر فضيحة حول استخدامه طائرات خاصة مكلفة لرحلاته الحكومية. وخلال حملته الانتخابية في العام 2016، هاجم ترامب بشكل دوري شركات الادوية العملاقة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان