كنعان بعد التكتل: من يريد حصة اكبر من حجمه هو المسؤول عن تعطيل التشكيل   -   لقاء بين الحريري وباسيل في باريس... فهل تتحرك المفاوضات؟   -   روسيا أول فريق يتأهل للدور الثاني "منطقيا" على حساب مصر في المونديال   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-11-20

منذ ساعات الصباح ووزارة الخارجية تعمل كخلية نحل لمتابعة ادق تفاصيل عملية تسجيل المغتربين قبيل ساعات قليلة من انتهاء المهلة المحددة،بحسب قانون الانتخاب، منتصف هذه الليلة، ويظهر هذا الفيديو من داخل اروقة وزارة الخارجية كيف تتسارع بدقيقة واحدة اعداد المسجلين ويظهر ان اكثر من 2100 يتسجلون في هذه اللحظة ويضافون الى رقم ال ٥٨ الف الذين تسجلوا سابقا.

وكان وزير الخارجية جبران باسيل قد اعلن ان الرقم تخطى ال 85 الف مسجل بدليل واضح على ارادة المغتربين اللبنانيين على ايصال صوتهم عبر المشاركة بالقرار السياسي ولو من خارج الحدود والاقتراع بانتخابات ٢٠١٨. مع الاشارة الى ان هذا العدد فاجأ مسؤولين كثر ولاسيما ان ما كان يقال لباسيل داخل اللجنة الوزارية المكلفة البحث بقانون الانتخاب: بكرا بتشوف الرقم ما رح يتخطى ال 5000 فيجيبهم باسيل :" رح يتخطى ال50 000 وبكرا بتشوفو".

يذكر ان باب التسجيل لا يزال متاحا حتى الساعة ١٢ منتصف هذه الليلة!
من هنا جدد باسيل نداءه للجميع للتسجيل ولو "في الساعات الاخيرة" عبر
Www.diasporavote.mfa.gov.lb


الصور المتعلّقة بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان