عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 كانون الاول 2017   -   بالتفاصيل: هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس عون في قمة اسطنبول   -   بري: لن أحضر شخصياً اجتماع الاتحاد البرلماني العربي المخصص للقدس   -   «الدعم الدولي» للبنان يدخله في اختبار جدي ... فكيف سيتصرف الحريري؟   -   القوات: لبنان لن بكون "صندوق بريد" بعد اليوم!   -   "سوريا مصغرة" شمال لبنان... نازحون اشتروا الأرض و75 ألف استقرّوا فيها   -   زيارة الخزعلي تُحرّك السفارات في لبنان.. سطرت التقارير قبل نهاية "الويك اند"!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد 10 كانون الاول 2017   -   هل شملت التسوية الجديدة كل أطراف العقد الحكومي؟   -   هذه الطرق مقطوعة غدا في الضاحية الجنوبية...   -   ريفي: لا نثق بكلام حزب الله عن الالتزام بالنأي بالنفس   -   ماكرون لنتنياهو: نرفض القرار الأميركي   -  
جابر : على القمة العربية البحث بموقف الرئيس الأميركي حيال ​القدس
تمّ النشر بتاريخ: 2017-12-06
أكد عضو كتلة “​التحرير​ والتنمية” النائب ​ياسين جابر​ أن “​لبنان​ حامل من الاثقال ما يفوق حجمه بكثير وما زال محملا”، مشيراً الى أن “لبنان بآخر تجربة له ما ساعده على تجاوزها هو الموقف اللبناني الداخلي الموحد”، مؤكداً انه “لولا وحدة الموقف اللبناني ما نحن فيه لم يتحقق”.
عربياً رأى جابر، خلال مقابلة عبر برنامج “Inter – Views” مع الإعلامية بولا ياعقوبيات أن “ما يجري في المنطقة العربية ليس عفوياً والبداية كانت من التدخل الأميريكي في العراق أما لبنان كان و مازال يتحمل وزراً أكبر من حجمه”.
وشدد على “ضرورة الدعوة السريعة للقمة العربية للبحث بموقف الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ حيال ​القدس​”، مشيراً الى أنه “بعد هذه الخطوة هناك تبادل أراضي وتحل ​القضية الفلسطينية​”.
وأعرب جابر عن أسفه للإنقسام العربي الحاصل، لافتاً الى “اننا الآن بحاجة الى تكاتف عربي، والكف الذي ضرب على وجه العرب يجب ان يكون الفاتحة بين الدول عالربية لمراجعة حساباتها ووحدة صفها بوجه العدو”.
وأوضح جابر أنه “في موضوع ​السلام​ كان هناك مسألتين أساسيتين هما القدس و​حق العودة​ للفلسطينيين، ولكن يبدو ان هناك هناك خطة أخرى لتطيير حق العودة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان