عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 كانون الاول 2017   -   بالتفاصيل: هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس عون في قمة اسطنبول   -   بري: لن أحضر شخصياً اجتماع الاتحاد البرلماني العربي المخصص للقدس   -   «الدعم الدولي» للبنان يدخله في اختبار جدي ... فكيف سيتصرف الحريري؟   -   القوات: لبنان لن بكون "صندوق بريد" بعد اليوم!   -   "سوريا مصغرة" شمال لبنان... نازحون اشتروا الأرض و75 ألف استقرّوا فيها   -   زيارة الخزعلي تُحرّك السفارات في لبنان.. سطرت التقارير قبل نهاية "الويك اند"!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد 10 كانون الاول 2017   -   هل شملت التسوية الجديدة كل أطراف العقد الحكومي؟   -   هذه الطرق مقطوعة غدا في الضاحية الجنوبية...   -   ريفي: لا نثق بكلام حزب الله عن الالتزام بالنأي بالنفس   -   ماكرون لنتنياهو: نرفض القرار الأميركي   -  
الفصائل الفلسطينية تندد بقرار ترامب وتدعو لاضراب عام غدا
تمّ النشر بتاريخ: 2017-12-06

اعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي" إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، "إشعال حرب دينية في المنطقة".


وقال داود شهاب، المتحدث باسم الحركة، إن "خطاب ترامب يحمل التضليل والأكاذيب ويستدعي الكراهية ويراد منه إشعال الحرب الدينية بالمنطقة". وأضاف أن "الخطاب كشف وجه أمريكا الحقيقي الذي يغذي الإرهاب والعداون". مشددا على أنه "لا يمكن لأمريكا أن تكون عامل استقرار في المنطقة".

حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأربعاء، دعت إلى مسيرات جماهيرية حاشدة رفضا للقرار الأمريكي بشأن مدينة القدس المحتلة.


واحتشد الآلاف في عدة مسيرات بمدينة غزة ومخيم جباليا ومدينة رفح رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بمدينة القدس "عاصمة لإسرائيل".


وشارك في المسيرات الجماهيرية قيادة حركة "حماس"، وفي مقدمتهم رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في حين ألقى كلمة الحركة القيادي في "حماس"، إسماعيل رضوان، الذي شدد على وجوب إعلان السلطة الفلسطينية "فشل مسيرة التسوية وإنهاء حقبة أوسلو"، مطالبا بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.


وشدد على أن "كل الخيارات مفتوحة ابتداء من التحرك السياسي والقانوني وانتهاء بالمقاومة الشاملة" للدفاع عن القدس.

هذا، وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي يوم غد إضرابا شاملا في الضفة وغزة والقدس رفضا لقرارات الرئيس الامريكي ترامب.


ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.

ومساء اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

 

#القدس_عاصمة_فلسطين

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان