هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
هل ندم جعجع على ترشيح عون؟
تمّ النشر بتاريخ: 2017-12-18

لا تُحسَد "القوات اللبنانية" على وضعها اليوم في الحكومة والحياة السياسية

لا تُحسَد "القوات اللبنانية" على وضعها اليوم في الحكومة والحياة السياسية, للمرّة الأولى تشعر بأنّ خصومها القدامى (فريق 8 آذار الأصلي) أكثر رأفة بها من حلفائها القدامى والجدد ("المستقبل" و"التيار الوطني الحرّ"). ولم يكن الدكتور سمير جعجع يتصوّر أنه سيصِل إلى هذا الأمر عندما وَقَّعَ تفاهم معراب... فَوَقَع!

في زيارته للنائب بهيّة الحريري في مجدليون، قال الوزير جبران باسيل: "أم نادر هي أم الكل". وهذا الكلام لا يعبِّر فقط عن حجم التقارب بين التيارين الأزرق والبرتقالي، بل بين الرجلين جبران باسيل ونادر الحريري، الذي بات يشكّل ركيزة أساسية في بناء المعادلة السياسية الجديدة.

البعض يقول: لم يقبل باسيل بمَنح لقب "بَيّ الكل" إلّا للرئيس ميشال عون.

وهو إذ يطلق لقب "أم الكل" على النائب الحريري، فهذا معناه أنّ التقارب بين التيارين البرتقالي والأزرق، وبين البَيتين "بيت الشعب" و"بيت الوسط"، بل بين "بيت باسيل" و"بيت الحريري"، أكبر ممّا يتوقعه كثيرون.


لقراءة المقالة كاملة إضغط على الرابظ التالي 
http://www.aljoumhouria.com/news/index/395602

طوني عيسى الجمهورية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان