حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   وائل جسار لاحلام: مش شايفِك   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   واشنطن لايران: ستواجهين غضب العالم كله!   -   أزمة القروض السكنية المدعومة الى الواجهة مجددا   -   عاصي الحلاني: ليش في احلى من لبنان   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -   كروس ينقذ ألمانيا من الهاوية في مونديال روسيا 2018   -   اشكال بالسكاكين في طرابلس بسبب مباريات المانيا   -   مدينة روسية تحضر مفاجأة للساحر ميسي   -   سقوط سيارة من أعلى جسر في مزرعة يشوع.. وهذا ما حصل   -  
أسلحة بملايين الدولارات الى سوريا.. ترامب يدبر حرباً جديدة!
تمّ النشر بتاريخ: 2017-12-27

اعتبرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية أن إقدام الإدارة الأميركية على إمداد حلفائها في سوريا بأسلحة يعني تدبير حرب جديدة ضد الحكومة السورية.

ونقلت عن مصادر عربية وكردية قولها ان "الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على خطة إرسال أسلحة متطورة إلى "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" عامودها الفقري، جاء ذلك بعد توقيع ترامب لقائمة أسلحة بقيمة 393 مليون دولار أميركي سيتم إرسالها إلى سوريا في العام المقبل 2018 رغم معارضة تركيا بشدة".

وقالت الصحيفة إن ذلك يتنافى مع ما أعلنه وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس من أن الولايات المتحدة لن تقوم بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية بعد دحر تنظيم "داعش".

ووفق دورية "ديلي نيوز" الأميركية، فإن المساعدة العسكرية الأميركية ستصل أيضا إلى مجموعات "المعارضة المعتدلة" بما فيها الجيش السوري الحر، التي أعلنت أنها لن تشارك في مؤتمر الحوار الوطني السوري، ما يصب الماء في طاحونة الأميركيين الذين يريدون منع توطيد حكم الأسد في سوريا.

وبصفة الإجمال سيبلغ عدد عناصر مجموعات المعارضة (السورية) الموالية لأميركا في العام المقبل أكثر من 30 ألف مسلح.

وقالت الصحيفة إن هذا جيش كامل قادر على شن حرب كبيرة على الحكومة السورية.

وبحسب صحيفة "‎حرييت ديلي نيوز" التركية، فإن القائمة التي وقعها ترامب تضمنت 12000 بندقية فردية بقيمة 6.3 مليون دولار، و6000 رشاش بقيمة 20.3 مليون.

(سبوتنيك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان