السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
“هآرتس”: غضب لبناني على باسيل بعد تصريحاته حول “إسرائيل”
تمّ النشر بتاريخ: 2017-12-28
قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن سياسيين لبنانيين انتقدوا وزير الخارجية جبران باسيل بسبب مقابلة تلفزيونية ظهر فيها وهو يقول إنه لا يوجد بين لبنان وإسرائيل مشاكل “إديولوجية” وأنه ليس ضد أن يكون لإسرائيل أمنها.
وأضافت الصحيفة العبرية أن المقابلة المطوّلة مع قناة “الميادين” أثارت الجدل، مؤكدة أن لبنان لا تربطه بإسرائيل أية علاقات دبلوماسية، بينما التوترات زادت بين “حزب الله” وإسرائيل، بحسب الصحيفة، وهو يشكّل أكبر تهديد أمني عند الحدود مع إسرائيل حيث خاضا حروباً عديدة ضد بعضها البعض.
وأشارت “هآرتس” إلى أن وزيراً سابقاً في الحكومة اللبنانية طالب باسيل بتقديم استقالته، كما انتقده نائب في البرلمان بسبب تصريحاته.
ولاحقاً قال مكتب باسيل إن الميادين قد اجزأت كلامه بعد عملية “المونتاج” للمقابلة، دون تبرير ذلك.
“نحن لسنا ضدّ أن تعيش إسرائيل بأمان”، مقطع من مقابلة باسيل انتشر بقوّة عبر مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان، بحسب ما نقلت “هآرتس” عن وكالة “رويترز”.
يذكر أن قناة الميادين كانت قد نشرت بياناً توضيحياً حول الحملة التي شُنّت على وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عقب المقابلة ضمن برنامج “حوار الساعة” التي أجراها على القناة واجتزأ منها روّاد على مواقع التواصل الإجتماعي قول باسيل “لا نرفض وجود إسرائيل والقضية ليست قضية عمياء ونريد تقبّل الآخر”.
وجاء في بيان القناة “مع استمرار الجدل الذي صاحَب المقابلة التي أجرتها الميادين مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني يهُم القناة توضيح أن المقابلة التي سُجلت وبُثّت في اليوم ذاته مساء الثلاثاء الماضي تمّت بشكل طبيعي ولم يتم إقتطاع أو إجتزاء أو حذف أي كلمة قالها الوزير”.
وأضافت أن “قناة الميادين ليست معنية بالدخول في أي جدل سياسي مع أي طرف أو حزب أو شخص حول المقابلة ومواقف السيّد باسيل، لأنها تحترم ضيوفها وليس من شأنها التعليق بالسلب أو الإيجاب على ما يقولونه لا سيما بمستوى وزير للخارجية”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 76 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان