الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   السعودية ترحب باتفاق السويد بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثي   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   المصدر: سكاي نيوز عربية   -  
ترامب يخضع لفحصٍ طبي يُنهي الجدل حول صحته العقلية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-08

بعد كتاب "نار وغضب في البيت الأبيض" المثير للجدل الذي ألَّفه الصحافي الأميركي مايكل وولف، والذي جاء فيه أنَّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يستطيع التعرُّف على أصدقائه القدامى، وكثيراً ما يُكرِّر سرد القصص باستخدام الكلمات نفسها"، سيحاول ترامب وضع حدٍّ للتكهُّنات المثارة حول أهليته العقلية والجسدية للرئاسة الأسبوع المقبل عبر الخضوع لفحصٍ طبي رسمي، والذي من المقرر أن يخضع إليه على يد الطبيب نفسه الذي كان يفحص سلفه الرئيس السابق باراك أوباما. كما من المنتظر أن يُنشَر مُلخَّص نتائج الفحص.

وقال خبراء طبيون إنَّ "الفحص الجسدي سيستغرق نحو ساعتين، وسيشمل تحاليل للدم والبول وفحص القلب، وسيشمل حتى طرح أسئلةٍ عن عادات النوم والحياة الجنسية، بحسب ما ذكرت صيحفة "التليغراف" البريطانية.

ومن المنتظر إجراء الفحص يوم الجمعة المقبل في مركز "والتر ريد الوطني الطبي العسكري"، الذي يقع على مشارف العاصمة الأميركية واشنطن، ويُعَد أكبر مستشفى عسكري في الولايات المتحدة الأميركية.

وفيما وصف البيت الأبيض التساؤلات المثارة عن صلاحية ترامب العقلية للمنصب بأنَّها "شائنة"، قال الرئيس المؤسِّس لقسم الأخلاقيات الطبية في كلية نيويورك للطب آرثر كابلان إنّ "أولئك الذين يأملون في كشف الفحص الطبي عن كلّ شيء قد يُصابون بخيبة أمل في نهاية المطاف". وأضاف لصحيفة "التلغراف" البريطانية: "يحظى الرئيس بحقوق الحفاظ على خصوصية معلوماته الطبية كأيّ مواطنٍ آخر في الولايات المتحدة. ولم تكن هناك قط قوانين تطالبه بفعل شيءٍ غير ذلك"، مع الإشارة إلى أنّ الفحص مُجرِّد عُرف أصبح سائداً بالنسبة للرؤساء في السنوات الأخيرة وليس مطلباً دستورياً أو برلمانياً.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان