عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -   بلومبرغ: خطر شديد يواجه بن سلمان   -   لهذا السبب يغيب حمادة عن جلسة الحكومة غدًا   -   المشنوق سمح بعرض فيلم "THE POST"   -   عون: المساس بسلطتنا غير مقبول... وأمام القضاء لا غالب ولا مغلوب   -   المعلمون الى الاضراب في 24 الحالي   -   حديث صريح من خوري عن الخلاف بين المستقبل والقوات... إليكم ما قاله   -  
المشنوق: كانت هناك رغبة رئاسية بتأجيل الانتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-09
أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ "الانتخابات ستجري في موعدها ونحن على اتم الجهوزية"، لافتًا إلى أنّ "جزءًا من الاصلاحات لم يعد بالامكان تطبيقه كالميغاسنتر والتصويت في مكان السكن".

وقال في حديث لمحطة الـOTV إنّ "الميزانية التي رُصدت في البداية كانت لمشروع كبير، لكن الانتخابات لن تُكلّف أكثر من ٤٠ إلى ٤٥ مليار ليرة"، موضحًا أنّ "الخطة "ب" كانت إجراء الانتخابات، لحماية الديمقراطية وصورة لبنان، بغضّ النظر عن التفاصيل".

ولفت إلى أنّ "المهم أن لبنانيين من ٤٠ دولة سيشاركون في المغتربات، وهذه تُسجّل للوزير باسيل".

وأوضح المشنوق أنّ "كانت هناك رغبة سياسية رئاسية، بمعنى الرئاسات، رغم المطالبات العلنية، وتفاهمات رئاسية، على تأجيل الانتخابات الفرعية طالما أن الانتخابات النيابية قريية"، مشيرًا إلى أنّ "طبيعة القانون الانتخابي ستفرض على الجميع تحالفات "على القطعة" في الانتخابات النيابية".

وأعلن أنّه "في المبدأ مرشّح للانتخابات النيابية".

وأكّد أنّ "لا تحالف سياسي مع حزب الله في الانتخابات النيابية، فهناك خلافات استراتيجية في سوريا ولبنان وموضوع السلاح. ونحن في ربط نزاع لحماية البلد ونطالب كل يوم بتنفيذ النأي بالنفس عن صراعات المنطقة".


رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 82 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان