عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
المشنوق: كانت هناك رغبة رئاسية بتأجيل الانتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-09
أكّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ "الانتخابات ستجري في موعدها ونحن على اتم الجهوزية"، لافتًا إلى أنّ "جزءًا من الاصلاحات لم يعد بالامكان تطبيقه كالميغاسنتر والتصويت في مكان السكن".

وقال في حديث لمحطة الـOTV إنّ "الميزانية التي رُصدت في البداية كانت لمشروع كبير، لكن الانتخابات لن تُكلّف أكثر من ٤٠ إلى ٤٥ مليار ليرة"، موضحًا أنّ "الخطة "ب" كانت إجراء الانتخابات، لحماية الديمقراطية وصورة لبنان، بغضّ النظر عن التفاصيل".

ولفت إلى أنّ "المهم أن لبنانيين من ٤٠ دولة سيشاركون في المغتربات، وهذه تُسجّل للوزير باسيل".

وأوضح المشنوق أنّ "كانت هناك رغبة سياسية رئاسية، بمعنى الرئاسات، رغم المطالبات العلنية، وتفاهمات رئاسية، على تأجيل الانتخابات الفرعية طالما أن الانتخابات النيابية قريية"، مشيرًا إلى أنّ "طبيعة القانون الانتخابي ستفرض على الجميع تحالفات "على القطعة" في الانتخابات النيابية".

وأعلن أنّه "في المبدأ مرشّح للانتخابات النيابية".

وأكّد أنّ "لا تحالف سياسي مع حزب الله في الانتخابات النيابية، فهناك خلافات استراتيجية في سوريا ولبنان وموضوع السلاح. ونحن في ربط نزاع لحماية البلد ونطالب كل يوم بتنفيذ النأي بالنفس عن صراعات المنطقة".


رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان