عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
مكتب شامل روكز: حفل لجمع التبرعات بهدف تمويل الحملة الانتخابية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-10

صدر عن المكتب الإعلامي للعميد شامل روكز المتعلق بالتحضيرات لحملته الإنتخابية بياناً جاء فيه:

"التزاماً بمبدأ الشفافية، بدأت الماكينة الانتخابية للعميد شامل روكز التحضير لحفل لجمع التبرعات في الثامن من شباط 2018، بهدف تمويل الحملة الانتخابية للعميد روكز، مرشحاً عن قضاء كسروان الفتوح في دائرة كسروان الفتوح – جبيل.

وهو ما يمكّن اي مواطن داعم للبرنامج الوطني الذي يحمله العميد روكز، وراغب في دعم حملته الانتخابية، ان يشارك في تمويلها عبر شراء بطاقة للحفل الذي سيقام في كازينو لبنان بالاتصال على الرقم التالي: 70328884

حفل جمع التبرعات هذا هو الاول من نوعه في لبنان لمرشح الى الانتخابات النيابية، علماً انه يُعدّ من اهم وسائل التمويل الجماعي للحملات الانتخابية للمرشحين الى الانتخابات البرلمانية او حتى الرئاسية في عدد من الدول حول العالم.

ويشجع حفل جمع التبرعات المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية عبر التعبير عن رأيهم السياسي بدعم المرشح الذي يختارون، فيكونون للمرة الاولى مشاركين في تمويل حملة مرشحهم بدلاً من ان يكون الامر عكسياً، بحيث يقوم المرشح بدفع اموال او تقديم تبرعات عينية لجذب الاصوات الانتخابية. علماً ان اكثر الاعتداءات الصارخة على القرار الحر لكل مواطن عُرف في استحقاقات انتخابية لبنانية سابقة بعملية شراء الاصوات الانتخابية مقابل مبالغ مالية محددة.

في المقابل، جمع التبرعات لتمويل الحملة الانتخابية يضع المرشح في موقع الشفافية التامة لجهة تحديد مصدر تمويل حملته الانتخابية، المنطلق من الدعم الشعبي له، لا من دعم افراد او جهات متموّلة او دول تتحكم بالبرنامج الانتخابي لأهداف وغايات تخدم مصالحها، بما يجعل من المرشح في خدمة قناعاته الوطنية وبرنامجه الانتخابي على المستوى الوطني الاوسع، من كسروان الى كل لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 74 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان