عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
أحمد الحريري: هذا هو حليف تيار "المستقبل" في أي انتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-11

حليف تيار "المستقبل" في أي انتخابات، وفي كل لحظة، هو الناس

في موضوع التحالفات، بالنسبة إلى تيار "المستقبل" هناك أمور مبدئية واساسية

الجولات المناطقية الني نقوم بها كأمانة عامة ليست مرتبطة بالانتخابات

شدد الأمين العام لتيار "المستقبل" ​أحمد الحريري​ فعلى أن "أن "حليف تيار "المستقبل" في أي انتخابات، وفي كل لحظة، هو الناس الذين يمثلونا"، نافيا "كل الكلام عن تركيب تحالفات خماسية وغيرها".

وأكدالحريري،في كلمة له خلال غذاء تكريمي أقيم على شرفه في ​تعنايل​ في ​البقاع​ الأوسط، أن "توجيهات رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ لتيار "المستقبل" أن يعد العدة على أساس أنه سيخوض الانتخابات لوحده، أما التحالفات فمتروكة للقيادة السياسية التي يمثلها الرئيس الحريري على مساحة كل ​لبنان​، وليس على مساحة أي منطقة">

وأشار إلى انه "في موضوع التحالفات، بالنسبة إلى تيار "المستقبل" هناك أمور مبدئية واساسية تتعدى المصالح الانتخابية ونائبا بالزائد او بالناقص، والكلام عن تحالف انتخابي مع "​حزب الله​" هو لذر الرماد في العيون وتيار "المستقبل" يتحالف مع ناس يشترك معهم في رؤية اقتصادية واجتماعية، وفي رؤية تخص موقعه العربي، و"حزب الله" لا يمثل أي شيء من كل هذا، ولا شيء مشتركا معه إلا امر واحد هو ربط النزاع، كي لا يتحول الخلاف السياسي الى الشارع، ويصيبنا ما أصاب دول الجوار، وهذا الأمر بات واضحا، ولنضعه جانبا، ولا يحاولن أحد أن يرميه في وجهنا".

وتوقف عند "ما يتعرض له الحريري من تحريض مباشر على التسوية التي قام بها، والأداء الذي يقوم به لخفض التوتر في البلد"، قائلا "الادوات عديدة، ومنها من كان في ​14 آذار​ وأخرى من ​8 آذار​، وهذا ما يدعونا إلى الوعي على أن نكون داعمين لخطوات الحريري، بما يحمي قيادتنا السياسية، لأن التشويش على تفكيرنا وعقلنا من شأنه أن يؤدي إلى استسهال ضرب قيادتنا من قبل اخصامنا، هذا ما يجب أن يكون متجذرا في عقولنا، لأننا دائما نجتمع عندما تقع المصيبة، ولكن يمكن أيضا أن نحب بعضنا وأن نتوحد قبل وقوع المصيبة، كي نبقي المصائب والأزمات بعيدة عنا".

أضاف "إن الجولات المناطقية الني نقوم بها كأمانة عامة ليست مرتبطة بالانتخابات، وهي مستمرة منذ سنوات قبل أن يكون هناك أي كلام عن انتخابات، لأن العلاقة مع الناس ابدية، وواجبنا أن نزوركم في مناطقكم، لأننا إذا جئنا 150 ألف مرة الى البقاع، فلن نوفيكم ذرة من وقفتكم معنا يوم استشهد الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​"، مشيراً إلى "اننا سنخوض الانتخابات ضمن ثوابتنا وقناعتنا، والخط الذي يؤكد استقرار البلد، وان هذا التيار العابر للطوائف لا يمكن لأحد أن يحاصر تمثيله، وأن يحصره في خانة مذهبية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان