بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   هذه الشخصية مطروحة لحقيبة الدفاع أو نيابة رئاسة الحكومة   -   وزير التربية: موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة يحدد غدا   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
"القوات" و"الوطني الحر" يرممان العلاقة.. هذه تفاصيل "لقاء معراب"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-11

على مدى ساعة من الوقت، التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أمين سر تكتل "التغيير والإصلاح" النائب إبراهيم كنعان في معراب مساء الأربعاء بحضور وزير الإعلام ملحم الرياشي. هذا اللقاء أثار فضول الإعلام كما اللبنانيين لمعرفة ماذا يحصل في معراب؟

"جو اللقاء كان إيجابيا"، بحسب ما قال كنعان لـ"LBCI"، مشيراً إلى أنّ "الزيارة كانت مناسبة للقيام بمراجعة واستعراض للعلاقة بين التيار والقوات وتقييم المرحلة السابقة". وأضاف: "سيتمّ التواصل على مستوى القيادتين في الأيّام المقبلة من أجل السعي لبلورة تصوّر وقراءة مشتركة للمرحلة المقبلة". وأضاف: "نولي أهمية للتفاهم مع القوات نظراً للإستقرار الذي أمّنه على المستوى المسيحي والتوازن الذي حققه على المستوى الوطني، والحرص نفسه لدى القوات بالإلتزام بالتفاهم".

وفي حديث لقناة "OTV"، قال كنعان: "من الطبيعي أن نجري مصارحة مع القوات حول كلّ الملفات، بالتباينات والثغرات، لنصل إلى قواسم مشتركة ولمست نية بذلك خلال زيارتي لمعراب". وتابع: "ستكون هناك متابعة للتواصل القائم الذي نأمل أن يثمر في القريب العاجل، وهو سيستمر والمسار فتح وقد يكون هناك لقاء بين الوزير جبران باسيل وأنا والرياشي"، موضحاً أنّ "السعي الحاصل اليوم هو لتبيان أين يمكن أن نتفاهم وأين يمكن أن نتحالف وأين لا يمكن حصول ذلك، وهو أمر طبيعي بين حزبين متفاهمين وليسا حزباً واحداً".

من جهته، قال الرياشي لـ"تلفزيون لبنان" إنّ "اللقاء كان إيجابياً ويؤسس لمرحلة جديدة من الحوار والتواصل في محاولة لرأب التصدعات التي بين التيار والقوات". وردّاً على سؤال عن عناوين المرحلة المقبلة، كرّر الرياشي إن "العنوان الأساسي هو محاولة رأب الصدع"، مشدّداً على الجدية في هذا الإطار. وأضاف إنّ "الحكيم على تواصل دائم مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ولكن الحديث اليوم هو عن التيار والقوات ولذلك أسسه، وسيكون هناك لقاءات متبادلة بين القيادتين لوضع مقاربة واضحة للتفاهم القائم بيننا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان