عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -  
الخطيب: نسعى من خطة النفايات تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-12

صرح وزير البيئة ​طارق الخطيب​ أن “أهداف خطة النفايات​ وتوسعة ​مطمر الكوستابرافا هو تأمين حل مستدام لادارة ​النفايات الصلبة​، وحل متكامل لجهة تضمينها النفايات الخطرة وغير الخطرة والسياسة التي اتبعتها الحكومة في ملف النفايات هدفها تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة”

مشيرا الى أن “​أزمة النفايات​ في السابق كانت تدور عبر حلول آنية وليس بحلول متسدامة ولن نقبل بإعتماد أي تقنية قبل إجراء دراسة أثر بيئي لها والتفكك الحراري تقنية في كل دول العالم ولها شروطها الخاصة”

وأكد الخطيب ​ في مؤتمر صحافي لشرح خطة ​النفايات​ وتوسعة ​مطمر الكوستابرافا أن “هذه السياسة​ تشمل كل المناطق، وتعمل على استرداد أكبر نسبة ممكنة من النفايات للاستفادة منها كمورد بدل التلخص منها بمطامر ومكبات عشوائية

لافتا الى أن “مبادئ السياسة احترام المبادئ البيئة والاقتصادية والاجتماعية اعتماد ​اللامركزية الادارية​ ضمن مشاريع مجدية اقتصاديا وبيئيا. تأمن التنافسية والابتكار وروح المبادرة عبر اعتماد التكنولوجيات التي اثبتت فعاليتها واعتماد المواقع المشوهة كأولولية”

ولفت الى أن “هذه السياسة ستيم اطلاقها بمؤتمر عام تدعا اليه جميع البلديات والوزارات المعنية لتوضيح الاهداف ودور البلدية والوزارة والمجتمع المدني ودور كل مواطن في تحقيق الادارة السليمة للنفايات”

أضاف “طلبت من ​الحكومة​ أمس نشر ملخص هذه السياسة التنفيذية في ​الجريدة الرسمية​ لتكون موضع اطلاع لكافة الموطانين وسننشرها على الموقع الالكتروني للوزارة”

وقال الخطيب نهدف الى تعميم ثقافة المسؤولية المشتركة وبرنامج لتوضيح دور كل مواطن ومؤسسة، ادارة الملف ماليا ومؤساساتيا وفنيا، عبر منع عودة النفايات وعبر تأهيل معملي الفرز في الكرنتنيا والعمروسية”، موضحا أن “هناك خطوات اجرائية لا بد القيام بها، وأولا سترسل الوزارة استمارة للبلديات تتضمن جميع مراحل ادارة النفايات، بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لمتنبعة تنفيذ السياسية، وهي تتألف من 13 عضوا من وزارة ات متعددة 5 من القطاعين الخاص والاكاديمي و​المجتمع المدني​ لحين اقرار مشروع الادارة المتكامة الموجود في ​مجلس النواب​”

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 76 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان