عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   جيرفينيو يحرز هدفاً "خرافياً".. على طريقة مارادونا! (فيديو)   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 23-09-2018   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   تشريع يتخطى الضرورة.. بالتوافق   -   في ديركيفا.. العثور على جثَّتي رجلٍ وزوجته داخل منزلهما!   -   كيف ردّ سيزار أبي خليل على التسجيل الصوتي لياسين جابر؟   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   طوني فرنجية: العهود الناجحة لا تقاس بما نالته من وزراء   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
الخطيب: نسعى من خطة النفايات تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-12

صرح وزير البيئة ​طارق الخطيب​ أن “أهداف خطة النفايات​ وتوسعة ​مطمر الكوستابرافا هو تأمين حل مستدام لادارة ​النفايات الصلبة​، وحل متكامل لجهة تضمينها النفايات الخطرة وغير الخطرة والسياسة التي اتبعتها الحكومة في ملف النفايات هدفها تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة”

مشيرا الى أن “​أزمة النفايات​ في السابق كانت تدور عبر حلول آنية وليس بحلول متسدامة ولن نقبل بإعتماد أي تقنية قبل إجراء دراسة أثر بيئي لها والتفكك الحراري تقنية في كل دول العالم ولها شروطها الخاصة”

وأكد الخطيب ​ في مؤتمر صحافي لشرح خطة ​النفايات​ وتوسعة ​مطمر الكوستابرافا أن “هذه السياسة​ تشمل كل المناطق، وتعمل على استرداد أكبر نسبة ممكنة من النفايات للاستفادة منها كمورد بدل التلخص منها بمطامر ومكبات عشوائية

لافتا الى أن “مبادئ السياسة احترام المبادئ البيئة والاقتصادية والاجتماعية اعتماد ​اللامركزية الادارية​ ضمن مشاريع مجدية اقتصاديا وبيئيا. تأمن التنافسية والابتكار وروح المبادرة عبر اعتماد التكنولوجيات التي اثبتت فعاليتها واعتماد المواقع المشوهة كأولولية”

ولفت الى أن “هذه السياسة ستيم اطلاقها بمؤتمر عام تدعا اليه جميع البلديات والوزارات المعنية لتوضيح الاهداف ودور البلدية والوزارة والمجتمع المدني ودور كل مواطن في تحقيق الادارة السليمة للنفايات”

أضاف “طلبت من ​الحكومة​ أمس نشر ملخص هذه السياسة التنفيذية في ​الجريدة الرسمية​ لتكون موضع اطلاع لكافة الموطانين وسننشرها على الموقع الالكتروني للوزارة”

وقال الخطيب نهدف الى تعميم ثقافة المسؤولية المشتركة وبرنامج لتوضيح دور كل مواطن ومؤسسة، ادارة الملف ماليا ومؤساساتيا وفنيا، عبر منع عودة النفايات وعبر تأهيل معملي الفرز في الكرنتنيا والعمروسية”، موضحا أن “هناك خطوات اجرائية لا بد القيام بها، وأولا سترسل الوزارة استمارة للبلديات تتضمن جميع مراحل ادارة النفايات، بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة لمتنبعة تنفيذ السياسية، وهي تتألف من 13 عضوا من وزارة ات متعددة 5 من القطاعين الخاص والاكاديمي و​المجتمع المدني​ لحين اقرار مشروع الادارة المتكامة الموجود في ​مجلس النواب​”

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان