الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 23-09-2018   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   تشريع يتخطى الضرورة.. بالتوافق   -   جيرفينيو يحرز هدفاً "خرافياً".. على طريقة مارادونا! (فيديو)   -   كيف ردّ سيزار أبي خليل على التسجيل الصوتي لياسين جابر؟   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
هل ينجح جنبلاط في حل الإشكال بين بعبدا وعين التينة؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-13
ليبانون فايلز

ما بين الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط الكثير الكثير من الاسرار والأعمال، فلذلك حمل النائب وائل ابو فاعور صيغة الحل الى بيت الوسط ووضعها بيد الرئيس سعد الحريري لطرحها على الرئيس بري والرئيس ميشال عون، ولكن هذه الصيغة كما يقول مصدر بارز لموقع "ليبانون فايلز" مرت على عين التينة قبل وصولها الى بيت الوسط، لان جنبلاط لن يدخل اي وساطة من دون نجاحها التام.

واشار المصدر الى ان الطرح الذي حمله ابو فاعور ستتم دراسته في بعبدا لدى قيام الرئيس الحريري بطرحه شخصيا على الرئيس عون، كما ان الامر سيكون مماثلا في عين التينة حيث سيلتقي الحريري مع بري وسيطرح عليه حل جنبلاط.
ولفت المصدر الى ان الحزب التقدمي الاشتراكي يتكتم كثيرا على الطرح لانه يريد له النجاح ولا يريد ادخاله في البازارات، كما ان الرئيس الحريري أُعجب بالحل وسيسعى الى اقناع الرئيس عون بالامر، كاشفا عن انه من ضمن الحل هناك بند يتعلق بتشكيل لجنة من الدستوريين والحقوقيين لإقتراح الحل الدستوري والقانوني، وبأن هذا الحل يجب ان يقبل به الرئيسين عون وبري.
وبحسب المصدر فإنه سيتم دمج المراسيم الخاصة بالتسويات والترقيات في مرسوم واحد يوقعه جميع المعنيين وذلك عبر الربط بين الاقدمية والترقية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 61 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان