عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -  
هل ينجح جنبلاط في حل الإشكال بين بعبدا وعين التينة؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-13
ليبانون فايلز

ما بين الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط الكثير الكثير من الاسرار والأعمال، فلذلك حمل النائب وائل ابو فاعور صيغة الحل الى بيت الوسط ووضعها بيد الرئيس سعد الحريري لطرحها على الرئيس بري والرئيس ميشال عون، ولكن هذه الصيغة كما يقول مصدر بارز لموقع "ليبانون فايلز" مرت على عين التينة قبل وصولها الى بيت الوسط، لان جنبلاط لن يدخل اي وساطة من دون نجاحها التام.

واشار المصدر الى ان الطرح الذي حمله ابو فاعور ستتم دراسته في بعبدا لدى قيام الرئيس الحريري بطرحه شخصيا على الرئيس عون، كما ان الامر سيكون مماثلا في عين التينة حيث سيلتقي الحريري مع بري وسيطرح عليه حل جنبلاط.
ولفت المصدر الى ان الحزب التقدمي الاشتراكي يتكتم كثيرا على الطرح لانه يريد له النجاح ولا يريد ادخاله في البازارات، كما ان الرئيس الحريري أُعجب بالحل وسيسعى الى اقناع الرئيس عون بالامر، كاشفا عن انه من ضمن الحل هناك بند يتعلق بتشكيل لجنة من الدستوريين والحقوقيين لإقتراح الحل الدستوري والقانوني، وبأن هذا الحل يجب ان يقبل به الرئيسين عون وبري.
وبحسب المصدر فإنه سيتم دمج المراسيم الخاصة بالتسويات والترقيات في مرسوم واحد يوقعه جميع المعنيين وذلك عبر الربط بين الاقدمية والترقية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 64 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان