ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
حوري: خلاف بعبدا – عين التينة اسبابه انتخابية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-14

أمَل النائب عمار حوري في أن “تسهم مساعي الرئيس سعد الحريري في إيجاد الحل المناسب لملف مرسوم الأقدميات”، مشيراً الى أن “الخلاف سياسي وبالتالي فإن المعالجة يجب أن تكون في السياسة”.

واعتبر حوري في حديث اذاعي أن “الخلاف الذي انفجر أخيراً قد تكون أسبابه انتخابية، مشدداً على أن أي جهد إيجابي يساعد على التوصل الى حل لهذه الإشكالية مرحب فيه، ومؤكداً أن أحداً لا يريد المساس بحقوق الجيش اللبناني وهو أمر مسلّم فيه”.

ورأى أن “الاختلاف في وجهات النظر بين الرئيسين سعد الحريري ونبيه بري لا يرتقي الى مستوى الخلاف”، لافتاً الى أن “ليس هناك أي قطيعة بين الطرفين والعلاقة مستمرة”.

وأكد حوري أن “الانتخابات النيابية ستجري في موعدها في السادس من أيار المقبل ولا يمكن تعديل أو تعطيل اجرائها تحت أي ظرف”، مستبعداً أن “يتم اجراء أي تعديل على القانون الجديد في ظل الخلاف الحاصل”.

ولفت الى أن “التحالفات والترشحيات لا تزال تُبحث داخل تيار المستقبل، معتبراً أن شهر شباط المقبل سيكون حاسماً على هذا الصعيد”، ومشدداً على أن “طبيعة قانون الانتخاب يفرض تحالفات في دوائر معينة وتنافساً في دوائر أخرى”.

ورداً على سؤال، أوضح حوري أن “الخلاف الحاصل حول مرسوم الاقدميات وصلاحيات رئاسة مجلس الوزراء لن تعرقل العمل الحكومي”، معتبراً أن “كلام الوزير غازي زعيتر الأخير أكد ذلك”.

وإذ أكد أن “التباين بين تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية لم يصل يوماً الى مستوى القطيعة”، أشار حوري الى أن “غيمة الصيف مرّت وانتهت واللقاء المرتقب بين الحريري ورئيس الحزب سمير جعجع سيحصل حتماً”، لافتاً في الوقت نفسه الى أن “ربط النزاع مع حزب الله مستمر وسينسحب على الانتخابات النيابية المقبلة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 48 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان