بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   هذه الشخصية مطروحة لحقيبة الدفاع أو نيابة رئاسة الحكومة   -   وزير التربية: موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة يحدد غدا   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
بري: الدستور واضح.. ولا حلّ إلا إذا !
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-14

لا جديد على صعيد قضية "مرسوم الأقدميات" بعدما أخذت الأمور مسارها القانوني

كل الرهانات على تأجيل الإنتخابات النيابية ستسقط

لن نقبل بأي تعديل على قانون الإنتخاب

فيما تؤكد مصادر الرئاسة الأولى لصحيفة "السياسة" الكويتية، أن لا جديد على صعيد قضية "مرسوم الأقدميات" بعدما أخذت الأمور مسارها القانوني ، أشار المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية جان عزيز، إلى أن الرئيس عون لم يستقبل أي وسيط حزبي في موضوع المرسوم ولم يطلب أي تعديل للدستور، في وقت جددت أوساط رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الحل الوحيد لأزمة المرسوم، يكمن في توقيع وزير المال، لأن الدستور واضح في هذا المجال، وبالتالي ليس من مصلحة أحد خلق أزمة جديدة في البلد.

وشددت مصادر بري، على أن كل الرهانات على تأجيل الإنتخابات النيابية ، ستسقط، لأن هذا الإستحقاق سيجري في موعده، وسيكون هناك مجلس نيابي جديد، ولن ينجح أي فريق بعرقلة إجراء الإنتخابات أو تأجيلها، لغايات سياسية لا تصب في مصلحة اللبنانيين.

وأكد الرئيس بري أنه لن نقبل بأي تعديل على قانون الإنتخاب، لأن ذلك سيفتح الباب أمام تعديلات أخرى، وهذا أمر لا يمكن القبول به.
السياسة الكويتية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان