هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   جنبلاط: كفى قروضا واسفارا واصلحوا ما تيسر قبل فوات الاوان   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
حديث صريح من خوري عن الخلاف بين المستقبل والقوات... إليكم ما قاله
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-17
أوضح وزير الثقافة ​غطاس خوري​ أنه "في موضوع التحالف مع حزب "القوات ال​لبنان​ية"، كان هناك قراءة اختلفت عن قراءتنا في مرحلة 4 تشرين الثاني أدت الى تباعد بالمواقف بين الفريقين"، مشيرا الى "اننا نعتبر أن "القوات" اعتبرت أن سقف ال​سياسة​ التي وردت بإستقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ سقف سياسي يجب أن يعتمد، بينما نحن قلنا أن هذا السقف صحيح، ولكن بالظروف التي أتى فيها، فهناك اشكالية وأن الاستقالة أطلقت من خارج لبنان ولم نعتبر أنها قائمة الا بأن يقدمها الحريري من لبنان".

ولفت خوري في حديث تلفزيوني الى أن "هذه المرحلة أصبحت في الماضي، والحريري عاد الى لبنان ووضع شرطا للعودة عن الاستقالة هو "النأي بالنفس" وجميع الأفرقاء أيدوا هذا الموقف وبقيت الحكومة كما هي بمشاركة القوات"، مؤكدا أنه "كفريقين سياسيين كانت الاتصالات دائمة بيننا وهذا الموضوع كان من ضمن الاتصالات".

وأشار الى أن "الذي حصل بين الجانبين هو القراءة المختلفة لاستقالة الحريري وهذا سبب الخلاف"، مشددا على أن "ما نقوم به هو الاهم وهو كيفية لم الشمل، فـ"القوات" فريق سياسي فاعل والتحالف قائم معا، بوجود استحقاق انتخابي على الابواب بظل قانون فيه عقد، وبالتالي يجب أن نرى أين يمكن أن نتحالف والتحالف بيننا ليس تحالفا مصلحيا".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان