هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   بالاجماع.. وقف اطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوماً   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -   فيسك: ماهر الأسد يقود حصار الغوطة شخصياً.. وهذه وجهته التالية   -   زيارة بهية الحريري إلى بري تحوّل مسار المستقبل في صيدا جزين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 23 شباط 2018   -   عمال ومستخدمو اوجيرو مستمرون باعتصامهم   -  
حديث صريح من خوري عن الخلاف بين المستقبل والقوات... إليكم ما قاله
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-17
أوضح وزير الثقافة ​غطاس خوري​ أنه "في موضوع التحالف مع حزب "القوات ال​لبنان​ية"، كان هناك قراءة اختلفت عن قراءتنا في مرحلة 4 تشرين الثاني أدت الى تباعد بالمواقف بين الفريقين"، مشيرا الى "اننا نعتبر أن "القوات" اعتبرت أن سقف ال​سياسة​ التي وردت بإستقالة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ سقف سياسي يجب أن يعتمد، بينما نحن قلنا أن هذا السقف صحيح، ولكن بالظروف التي أتى فيها، فهناك اشكالية وأن الاستقالة أطلقت من خارج لبنان ولم نعتبر أنها قائمة الا بأن يقدمها الحريري من لبنان".

ولفت خوري في حديث تلفزيوني الى أن "هذه المرحلة أصبحت في الماضي، والحريري عاد الى لبنان ووضع شرطا للعودة عن الاستقالة هو "النأي بالنفس" وجميع الأفرقاء أيدوا هذا الموقف وبقيت الحكومة كما هي بمشاركة القوات"، مؤكدا أنه "كفريقين سياسيين كانت الاتصالات دائمة بيننا وهذا الموضوع كان من ضمن الاتصالات".

وأشار الى أن "الذي حصل بين الجانبين هو القراءة المختلفة لاستقالة الحريري وهذا سبب الخلاف"، مشددا على أن "ما نقوم به هو الاهم وهو كيفية لم الشمل، فـ"القوات" فريق سياسي فاعل والتحالف قائم معا، بوجود استحقاق انتخابي على الابواب بظل قانون فيه عقد، وبالتالي يجب أن نرى أين يمكن أن نتحالف والتحالف بيننا ليس تحالفا مصلحيا".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 74 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان