تيمور جنبلاط بعد لقائه الحريري: "3 وزراء دروز يعني 3"   -   تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   الحريري استقبل تيمور جنبلاط وأبو فاعور   -   أتلتيكو مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبية على حساب ريال مدريد   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   برشلونة يحرز كأس جوان غامبر بثلاثية في بوكا جونيورز   -   عقدة جديدة تتربع على عرش العقد الحكومية   -   ميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس أبطال أوروبا إلى "كامب نو"   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -  
بالتفاصيل: ولعت بين "التيار" و"أمل"... باسيل لبري: "أنت بلطجي"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-01-29

وصف وزير الخارجية والمغتربين في لقاء حزبي في بلدة بترونية رئيس مجلس النواب نبيه بري بـ"البلطجي".

وقال باسيل في شريط الفيديو الذي جرى تسريبه: "لقد انحكمنا مدة 25 عاما باللا عدالة في الإقتصاد والإدارة والإغتراب.وحتى الإغتراب اعتقدوا أنها مقاطعجية او قطعة لنا كما حصل في الأمس أن قرر هو بعدما استاء من الرئيس، وشو خصّني أنا وشو خصّ المغتربين، لكي تقسمهم إلى طوائف وتهدد الشيعة الذين ينوون المشاركة في المؤتمر بتكسير أرجلهم ومنعهم من دخول لبنان وتهددهم بأشغالهم وتسكير المصرف الذي يساهم في المؤتمر، هذا بلطجي هذا وليس رئيس مجلس نواب، تخيّلوا أن من في منصب رئاسة مجلس النواب أي المسؤول عن تشريع القوانين ومراقبة عمل الحكومة إذا أخطأت يهدد بالقول أنا سأقفل مجلس النواب كي لا تصححوا القانون، سأخالف القانون وممنوع عليكم تصحيحه".

وقد رد وزير المالية علي حسن خليل بعد تسرريب الفيديو قائلا: "قليل الأدب و كلامه خطاب الانحطاط...ولنا بعد الآن كلام آخر!".

وغرد حسن خليل عبر حسابه على تويتر قائلا:" إذا كان هناك من يسمع فليسمع أن صهره المفضل قليل الأدب ووضيع وكلامه ليس تسريباً بل هو خطاب الانحطاط ونعيق الطائفيين أقزام السياسة الذين يتصورون أنهم بالتطاول على القادة يحجزون موقعاً بينهم".

وأضاف:"الرئيس بري أكبر من المواقع ولن يهزه في وجدان الناس كلام، لكن مع المس به سقطت كل الحدود التي كان وحده يضعها أمامنا لفضح الكل في تاريخهم وإجرامهم والقتل والصفقات والمتاجرة بعنوان الطائفية ولنا بعد الآن كلام آخر".

وفي وقت لاحق، علم ان الوزير جبران باسيل أعرب عن أسفه، مشددا على انالامر ليس من ادبياته وأسلوبه وقد اتى نتيجة المناخ السائد في اللقاء الذي اقامه في بلدة بترونية، وقال: "مهما تعرّضنا له فاننا لا نرضى الانزلاق بأخلاقيّاتنا".

فيبدو ان الاشكال بين عين التينة وبعبدا امتد الى التيار الوطني الحر وأمل، وتخطى حدود لبنان الى المغتربين، وسنشهد في الايام المقبلة على إشكالات إضافية وصولا الى الانتخابات النيابية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان