خالد ابو النجا يطالب بحقوق المثليين   -   حزب الله: لو كانت هناك احتمالات لمرشحين غير الحريري لتصرّفنا   -   المستقبل رفض استخدام الشارع وسيلة للتعبير ودعا مناصريه الى الامتناع عن اللجوء لقطع الطرقات   -   "التيار": كنا في غنى عن "عقدة سوريا" في التأليف   -   لا "أرز" مسرطن في لبنان   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   السعودية تمدد فتح الأجواء للحجاج اللبنانيين الى 19 الحالي   -   "حوّا" هيفا وهبي يبصر النور غداً!   -   قطع الطرقات في بيروت بعد تصريحات لسالم زهران طالت الحريري   -   افتتاح الليلة الاولى من مهرجانات زحلة الدولية مع كاظم الساهر   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -  
بعدما أسقطت المعارضة احدى طائرتها...روسيا تنتقم... وهيئة تحرير الشام تتبنى
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-03
أسرت فصائل مقاتلة، اليوم السبت، طيّاراً روسياً بعدما أسقطت طائرته الحربية في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرنس برس" إنّ "الطائرة من طراز سوخوي 25 كانت تستهدف منطقة سراقب قبل أن يتمّ إسقاطها فوق بلدة معصران"، مشيراً إلى أنّ "الطيار قفز بالمظلة قبل أن يلاحقه المقاتلون ويتمكّنوا من أسره". ولم يتمكن المرصد من تحديد الجهة التي أسرت الطيار، موضحاً أنّ "هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقاً) وفصائل أخرى تنشط في المنطقة.
الى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الروسية ان مضادات أرضية تابعة لمسلحين أسقطت طائرة من طراز سوخوي 25.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّ قواتها قصفت بشكل مكثّف منطقة سقوط المقاتلة سو-25 في ريف إدلب، مضيفةً إنّ 30 مسلحاً من "جبهة النصرة" قتلوا في قصف صاروخي على منطقة إطلاق الصاروخ على المقاتلة الروسية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، بأنّ قائد المقاتلة التي أُسقطت في إدلب، قتل بعد اشتباكه مع الإرهابيين. وأوضحت الوزارة أنّ المعلومات الأوّلية تشير إلى أنّ الطائرة أسقطت من قبل مسلحين بصاروخ محمول على الكتف أثناء تحليقها فوق منطقة تخفيف التصعيد في إدلب.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنّ مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا "حميميم" بالتعاون مع الجانب التركي المسؤول عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، يتخذ التدابير اللازمة لاستعادة جثة الطيّار الروسي.

تبنّت هيئة تحرير الشام، الفرع السابق لتنظيم "القاعدة" في سوريا، إسقاط مقاتلة روسية في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا في بيان نشر على وكالتها الدعائية "إباء".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 64 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان