هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
مفاجأة عن شركات الطيران.. هل تتعمد فصل مقاعد المسافرين معاً؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-04

تبدأ هيئة الطيران المدني في بريطانيا مراجعة سياسات شركات الخطوط الجوية في حجز مقاعد الركاب بالطائرات، وما إذا كانت بعض الشركات تجعل المسافرين معا يجلسون في أماكن بعيدة عن بعضهم خلال الرحلة، بعدما أظهرت دراسة تعمد شركات خطوط جوية فصل ركاب عن أصدقائهم.

ونقلت رويترز عن الهيئة قولها: "لن نتردد في اتخاذ ما يلزم من إجراءات في نهاية المراجعة".

وكان بعض الركاب شكوا من أنه جرى حجز مقاعد لهم بعيدا عن أصدقائهم أو عائلاتهم بغرض إجبارهم على دفع رسوم إضافية.

وأظهر استطلاع، أجرته مؤسسة (يوغوف)، وشمل ركاب 10 شركات خطوط جوية، ونشرت نتائجه السبت، أن ركاب شركة ريان إير الأيرلندية الاقتصادية هم أكثر من أبلغوا بفصلهم عن أصدقائهم على متن رحلات الطيران عندما رفضوا دفع رسوم إضافية.

وذكرت شركة ريان إير أنها سعيدة بالمشاركة في هذه المراجعة.

وأضافت "سياستنا واضحة للغاية لعملائنا، ويمكن شراء المقاعد بدءا من اثنين يورو فقط، بينما يحصل الأطفال المسافرون مع عائلاتهم على مقاعد مجانية".

بينما قالت شركة إيزي غيت المنافسة لها إنها ستتعاون مع المراجعة التي ستجريها هيئة الطيران المدني، مضيفة أنها دائما ما تحاول جعل أفراد المجموعات بجانب بعضهم.

وتابعت في بيانها "على النقيض من بعض الشركات إذا اختار الركاب عدم الدفع لاختيار المقاعد فإن نظام حجز المقاعد في إيزي غيت مبرمج على محاولة جعل أفراد العائلات بجانب بعضهم عندما يحجزون على الإنترنت باستخدام نظام الحلول الحسابية".

(سكاي نيوز)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان