نائب يكشف.. هكذا تسرق المصارف اللبنانية المواطن   -   ارسلان: بشار الأسد انتصر والمقاومة انتصرت ودعم روسيا وإيران للحق أثمر   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -   باسيل.. وثلاثي جعجع - فرنجية ـ الجميل   -   السياح في لبنان سيدفعون 3 ملايين ليرة.. إذا!   -   في صيدا وضواحيها... سرقا 24 محلا تجاريا!   -   هرج ومرج في المطار.. شاهدوا ما حصل عند نقطة الأمن العام!   -   ميريام فارس تعتذر عن حفل الكويت... وتكشف السبب   -   إذا كانت لوحة سيارتك تتألف من 5 أرقام.. إقرأ هذا الخبر!   -   لبناني يفوز بلقب "أفضل طبيب في واشنطن لعام 2019".. تعرّف اليه   -   مقارنة بين قدرات الجيشين الروسي والأميركي.. أيهما الأقوى؟   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -  
بعد سوريا... لبنان يفتح موانئه للسفن العسكرية الروسية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-07
أعلنت مصادر إعلامية روسية أن رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف أوعز، يوم أمس الثلاثاء، إلى وزارة الدفاع الروسية ببدء مباحثات مع نظيرتها اللبنانية لتوقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين روسيا ولبنان.

وفي مضمون مشروع الاتفاق المزمع توقيعه بين الطرفين هو فتح الموانئ اللبنانية أمام السفن والأساطيل العسكرية الروسية، بالإضافة إلى جعل المطارات اللبنانية محطة عبور للطائرات والمقاتلات الروسية، وإرسال خبراء عسكريين روس لتدريب وتعزيز قدرات أفراد الجيش اللبناني.

وقد نص مشروع الاتفاق على تبادل المعلومات بشأن قضايا الدفاع وتعزيز الثقة المتبادلة لمكافحة الإرهاب المشترك، بالإضافة إلى تطوير العلاقات في مجال التدريب العسكري المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بالخدمة العسكرية والطبابة والهندسة والجغرافيا وغيرها.

كما تضمنت الاتفاقية المشاركة في أنشطة البحث والإنقاذ البحري ومحاربة الإرهاب والقرصنة البحرية، كما ستعطي روسيا للوفود العسكرية اللبنانية الحق بحضور جميع المناورات العسكرية الروسية والاجتماعات والمؤتمرات العسكرية المقامة بشأن الجيش والدفاع.
سبوتنيك 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 32 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان