ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   روسيا وإيران قد تتخليان عن الأسد.. لهذه الأسباب   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   .. هذا ما يحمله العلولا للرئيس عون!   -   حمدان: الانتخابات هذه المرة فرصة لنجاح المشروع السياسي والإنمائي وليست فرصة لنجاح الأشخاص   -   بالصور: وزير المال يوقع مرسوم الايجارات   -   "جزيرة لبنان" للبيع بـ 22 مليون دولار   -   الأطفال يفاجئون الحريري في حلقة استثنائية   -   سوريا اعتقلت قاتلي الخادمة الفلبينية لكنها رفضت تسليم أحدهما   -  
من الأقوى "SU-35" الروسية أم "F-35" الأميركية؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-10

أجرت مجلة "National Interest" الأميركية بحثا قارنت فيه بين مقاتلة "سو – 35" الروسية والطائرات غير المرئية القتالية الأميركية للجيل الخامس.

ويرى المحللون الأميركيون أن مقاتلة "سو – 35" ليست أقل شأنا من مقاتلي الجيل الرابع المصنوعة في الغرب. لكن المجلة تتساءل عن قدرة هذه المقاتلة على مواجهة مقاتلات الجيل الخامس القتالية وخاصة "اف – 22" و"اف – 35".

ولإجراء المقارنة قامت المجلة بتحليل العمليات العسكرية بمشاركة مقاتلة "سو – 35" على المدى القريب والبعيد. وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن السرعة وأنظمة المضادات الإلكترونية والأسلحة تسمح للمقاتلة الروسية بإجراء معركة غير مرئية بنجاح. وفي المعركة القريبة تتصدر "سو – 35" بفضل قدرتها على المناورة.

ويرى خبراء المجلة أن "اف – 35" الأميركية ستواجه صعوبات في معركة قريبة مع "سو – 35" المتميزة بسرعتها وقدرتها على المناورة. وستغدو قدرة المقاتلة الروسية للكشف السريع عن عدوها والاقتراب منه عاملا حاسما في المعركة بين المقاتلتين. وفي الوقت نفسه عبروا عن اعتقادهم أن المقاتلة غير المرئية الأمريكية ستتمكن من إطلاق عدد كبير من الصواريخ قبل اقتراب "سو – 35" منه على مسافة تسمح لها بإطلاق النار.

ويعتقد المحللون أيضا أن المقاتلة الروسية قادرة على الكشف عن المقاتلة غير المرئية الأميركية بمساعدة محطات الرادار البرية العاملة على الترددات المنخفضة وأنظمة البحث العاملة على الأشعة ما تحت الحمراء.

ويشير الاستنتاج النهائي للمجلة إلى أن تقييم فرص المقاتلتين لا يمكن إلا بإجراء معركة جوية حقيقية بينهما.

يذكر أن مقاتلة "سو– 35" تم تدشينها عام 2014. ويستخدم الجيش الروسي اليوم 68 مقاتلة من هذا النوع. أما مقاتلة "اف – 35" فبدأ استخدامها في الجيش الأميركي عام 2015.

(روسا اليوم)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 66 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان