ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   روسيا وإيران قد تتخليان عن الأسد.. لهذه الأسباب   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   .. هذا ما يحمله العلولا للرئيس عون!   -   حمدان: الانتخابات هذه المرة فرصة لنجاح المشروع السياسي والإنمائي وليست فرصة لنجاح الأشخاص   -   بالصور: وزير المال يوقع مرسوم الايجارات   -   "جزيرة لبنان" للبيع بـ 22 مليون دولار   -   الأطفال يفاجئون الحريري في حلقة استثنائية   -   سوريا اعتقلت قاتلي الخادمة الفلبينية لكنها رفضت تسليم أحدهما   -  
سعد ممثلاً جعجع: وعينا الإنتخابي يسهم في إنتاج دولة واعية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-11

رعى رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ممثلاً بالمرشح عن منطقة البترون الدكتور فادي سعد العشاء السنوي لمركز كفرعبيدا الذي أقيم في مطعم "ديلمار".

وفي كلمةٍ له، قال سعد: "كفرعبيدا التاريخ، كفرعبيدا النضال، كفرعبيدا التضحية، كفرعبيدا القضية، كفرعبيدا الكرامة، كفرعبيدا التي لولا نخوة شبابها وشاباتها وأبناء هذه المنطقة ومناطق أخرى، والذين لم يكونوا كثرا، لما بقينا هنا ولما بقي لبنان".

وقال: "لن اتناول مسألة الفساد، ولا المحاصصات، ولا الصفقات، ولا المحسوبيات، ولا السرقات، ولا النفايات، ولا الكهرباء، ولا البنى التحتية، اليوم أريد أن أتناول فقط موضوع الانتخابات لأنها مسؤولية تلقيها الديمقراطية على الناخبين، أي أنه إذا لم نعرف كيف ننتخب ولمن نصوت سننتج دولة لا تشبهنا ولا نريدها ولا نتقبلها لأنها لا تحقق لنا طموحاتنا. فإذا انتخبنا على اساس علاقات قديمة وتاريخية مع هذا الشخص أو ذاك أو لأننا تعودنا أن ننتخب لصالح شخص معين أو فريق أو حزب، أو لأن أهلنا أو أجدادنا كانوا ينتخبونه، فعلينا أن نعرف أننا سننتج الطبقة السياسية نفسها، وبذلك سنساهم في استمرار الوضع المأساوي نفسه. وإذا صوتنا لمرشح قدم لنا خدمة شخصية، وحجبنا صوتنا عن مرشح آخر لأنه لم يتمكن من تقديم هذه الخدمة لنا، علينا أن ندرك أننا ننتج نظام محسوبيات ومحاصصات، سينعكس سلبا علينا وعلى أولادنا وعلى مجتمعنا".

وأضاف: "الخدمة واجب وحق وليست منة، وعليكم أن تصدقوا أن ما من أحد يخدمكم من جيبه. وإذا أنتخبت "نكاية" بجاري، فهذا يعني أنني اصوت لرجل سياسي هدفه "النكايات". مؤكدا أن "الإنتخابات ميزان، وبقدر ما يكون هناك وعي انتخابي، بقدر ما نساهم في إنتاج دولة واعية، وحكام محترفين، ونواب همهم المواطن ومشاكله وليس تكديس الثروات على حساب المواطن وتعبه وصحته. كل هذا يعني أن صناديق الاقتراع هي التي تحدد شكل الدولة، وهي التي تحدد مقدار وعي الناخبين. وفي هذا المجال أقول ما يمكن قوله أن منطقة البترون هي خزان هذا الوعي، والدليل نسبة المنتسبين إلى الأحزاب فيها، ونسبة القياديين في الأحزاب من أبناء منطقة البترون. من هنا علينا أن نجسد هذا الوعي السياسي بأصوات واعية في صناديق الإقتراع، لكي تنتج طبقة سياسية واعية تخلصنا من هذا الفشل المستشري على مدى عشرات السنين".

وتوجه الى الناخب البتروني بالقول: "أما أن تعتبر نفسك غير معني بالانتخابات فلا تشارك في العملية الانتخابية، فهذا يعني أنت مستقيل من واجبك، ويعني إنك تتخلى عن حقك بالمحاسبة، لأن أصوات الصناديق هي التي تحدد عدد المحاسبين، ومسؤولية النائب. كذلك إذا قررت أن تقترع بورقة بيضاء، فهذا يعني إنك يائس، ولم تتمكن من إيجاد طريقة تجبر المرشح على التعبير عن تطلعاتك. فأصوات الصناديق تحدد عدد القادرين على أن يكونوا حركة تغيير حقيقية. لا يمكنك أن تبقى بعيدا أو حياديا أو بالعبارة الواضحة "على جنب" وفي الوقت نفسه تحلم بان يصبح لنا دولة نزيهة. فإذا كنت تريد دولة نزيهة عليك أن تصوت لها ومن أجل الوصول اليها، لأن أصوات الصناديق هي التي تحدد عدد المواطنين الذين يريدون هذه الدولة".

وتابع: "لا تستطيع أن تتذمر من هذه الدولة، لأنها لا تشبهك ولأنها ليست الدولة التي تحلم بها، وتبقى خارج اللعبة الديموقراطية، بل عليك أن تتوجه الى صناديق الاقتراع وتصوت للمرشح الذي يشبهك وللمشروع الذي تريده وللدولة التي تحلم بها".

وختم سعد: "صوتك قيمة لأنك انت مواطن، لكن صوتك يكون قيمة مضافة لأنك مواطن واع وكثافة الاقتراع يجب أن تعكس كمية الوعي في منطقة البترون. صناديق الاقتراع هي ميزان الوعي في منطقة البترون، صناديق الاقتراع هي بطاقة هوية الدولة التي تريدون وليكن شعاركم للعام 2018 حسن الاختيار، وللعام 2022 جدية المحاسبة، وأنا بانتظاركم في هذين الموعدين".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان