ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
اسرائيل تبعثُ رسالة "حازمة" لإيران عبر دول أوروبية.. وهذه علاقة لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-12

سرَّعت الأحداث الأخيرة على الساحة السورية الحراك الدائر في إطار هذه الحرب الممتدّة منذ العام 2011، لا سيما وأنّ إسقاط المقاتلة الإسرائيلية فوق الأراضي السورية فتح الباب أمام أسئلة عدّة تدور حول التوقيت والرسائل.

وفي هذا السياق، ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن تل أبيب بعثت، خلال الأيام الأخيرة، رسائل شديدة اللهجة لإيران عبر دول أوروبية عدة بشأن نشاطات طهران في لبنان وسوريا.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية وأوروبية، أن الرسائل نُقلت عبر ألمانيا وبريطانيا وفرنسا للرئيس الإيراني، حسن روحاني، ومستشاريه، مشيرة إلى أن الرسائل حملت تحذيراً شديداً من إقامة مصانع للأسلحة والصواريخ في لبنان وقواعد عسكرية تابعة لها في سوريا.

ويتزامن ذلك مع تحذير قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي من تطور الأوضاع إلى حرب حقيقية في أي لحظة.

وقال المسؤول العسكري إن تل أبيب لن تسمح لإيران بأن تقيم قاعدة أمامية في سوريا، مشيراً إلى أن تدخلاتها تعتبر تهديداً لإسرائيل وللعالم.

من جهته، لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى أن الغارات التي شنها الطائرات الإسرائيلية شكلت ضربة قوية للقوات الإيرانية وللنظام السوري.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته: "لقد أوضحنا للجميع أن قواعد الاشتباك لن تتغير وستواصل إسرائيل ضرب من يحاول استهدافها".

(العربية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان