ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
الحريري في ذكرى استشهاد والده: نحن تيار لا يملك المال للانتخابات ويرفض أي تحالف مع حزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-14
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن تيار المستقبل لا يملك مالاً للإنتخابات ومشدداً على أن التيار يرفض أي تحالف مع “حزب الله”.
وخلال الإحتفال الذي أقامه تيار المستقبل في الذكرى الـ 13 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري في البيال، جدد الحريري رفضه رفضاً قاطعاً قيادة لبنان الى الهاوية والى صراع داخلي وقال:”فليعرف الجميع انني لن ابيع الاشقاء العرب بضاعة سياسية مغشوشة ومواقف للاستهلاك في السوق الإعلامي والطائفي ولن أسلّم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا بدخوله بمحرقة الحروب العربية”.
وقال الحريري في كلمته: “13 سنة وانت معي عالحلوة والمرة، وكل ما بحتاجك بتقول لي “كفي يا سعد لان قضيتنا كبيرة ولا شيء يجعلك تتراجع لان قدرنا هو استقرار لبنان وكرامته”.
أضاف “13 سنة والمنطقة تغلي ثورات وحروبا وفتنا ونزوحا، وصارت سوريا مثل تجارب للجيوش والميليشيات من كل الجنسيات، والعراق ايضا، واليمن السعيد صار اتعس بقاع الارض، وليبيا اصابتها لعنة الارهاب”.
وخاطب روح والده قائلا: “اطمئنك ان لبنان ما يزال في منطقة الامان، لان روحك ما تزال معنا، روحك التي ترفض تسليم بيروت لحروب اهلية”، مضيفا “الذي يقبل بالطائف لا يقبل بكسر العيش العيش المشترك، والذي يقبل بتخريج الطلاب لا يخرج ميليشيات”، مؤكدا “ابعدنا الحريق السوري عن البلد رغم وجود مليون ونصف مليون نازح سوري عندنا، وقاتلنا داعش وصار عندنا جيش وقوى امنية نفتخر بهم. صحيح عندنا مشاكل اقتصادية ولكن عندنا حكومة ودولة واعلام في زمن تتساقط فيه شرعيات وحريات وجيوش ومعارضات”، رافضا “القبول باليأس”، لافتا إلى ان “العدالة السماوية تتحقق في مكان ما، اما العدالة والحقيقة فآتية”.
أضاف: “يشرفني ان اعلن الاحتفال بهذه المناسبة، تحية للقدس الشريف، تحية الى القدس من روح الرئيس الشهيد ومن تيار المستقبل، وكل الذين يجتمعون على تكريم الحرية والاستقلال”، داعيا الحضور الى الوقوف لتحية القدس والتصفيق لها.
واكد ان “جمهور الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ما يزال يتصدر حماية لبنان، بإعتداله وعروبته وصبره على الاذى، وايمانه بالعيش المشترك. وسيكتب التاريخ انكم جيش الاعتدال الذي حمى لبنان من السقوط في الفتن، وهذا هو نهجنا، وقرارنا ولكن في المقابل هناك من يعزف يوميا لحن المزايدة على تيار المستقبل”، معلنا رفضه رفضا قاطعا “قيادة هذا الجمهور الوفي الى اي صراع، او اي يبيع الاشقاء العرب ببضاعة لبنانية مغشوشة. فنحن لسنا تجار مواقف وشعارات، وسأخوض معكم التحدي ولن اسلم بخروج لبنان عن محيطه العربي ولا في دخول لبنان في المحرقة العربية”، مكررا ان “قرار النأي بالنفس هو عنوان التحدي وهو تثبيت لبنان ودوره العربي”، داعيا الى “احترام هذا القرار من الذين وقعوا عليه”.
واعتبر ان ما اسماه ب”المزايدة الفكرية لدى البعض بتسليم البلد الى حزب الله، وروجوا لفكرة ان الانتخابات ستسفر عن تسليم المجلس الى حزب الله”، “تقديرات بعض الاصدقاء، لكنهم ضلوا وعملوا على تقديم التقارير ضد سعد الحريري وتيار المستقبل”، مضيفا “هؤلاء يعلمون ان المواجهة هي بين حزب الله وتيار المستقبل، لكنهم يراهنون على تصيد الفتات من تيار المستقبل، ليجعلوا من هذه الفتات وجبة تخدم الحزب وحلفاءه”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان