هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   "ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
ميقاتي يثني على موقف عون: لسحب "نور الفيحاء" من المناكفات السياسية والاسراع ببته
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-16

قال الرئيس نجيب ميقاتي أمام زواره في طرابلس اليوم: "تابعت ما نقل عن فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال جلسة مجلس الوزراء بالامس لجهة اشارته الى "محاولات تعطيل الحلول المقترحة لتحسين واقع قطاع الكهرباء وتلويحه بالخروج الى الاعلام ومصارحة الناس ان هناك عجزا في الحكومة عن معالجة ازمة الكهرباء".

أضاف: "إننا نثني على موقف فخامة الرئيس وندعو الحكومة الى مقاربة هذا الملف سريعا من خلال القوانين المرعية الاجراء وبشفافية مطلقة، لا على قاعدة تجاوز تقارير ادارة المناقصات وكل ما تم ابداؤه من ملاحظات على صفقة استجرار الكهرباء من البواخر وباسعار باهظة تتجاوز كلفة انشاء المعامل. ونتمنى الا تأخذ الحكومة كلام فخامة الرئيس كذريعة وكغطاء لفرض صفقة البواخر مجددا بحجة السرعة، فقد آن الاوان لوضع هذا الملف على سكة المعالجة الصحيحة بعيدا عن كل المنافع الخاصة والتساؤلات المشروعة للمواطنين وأهل الاختصاص حول اسباب تشبث البعض بحل مكلف وغير مجد وهو استئجار الطاقة من البواخر، الا اذا كان وراء هذا التشبث ما وراءه من منافع خاصة يتداول الجميع بها وباسماء الضالعين فيها".

وتابع: "واستكمالا لما قاله فخامته فانني اذكر ان هناك دورا للقطاع الخاص في معالجة معضلة الكهرباء يتم تغييبه عمدا لاسباب سياسية لم تعد خافية على أحد. وفي هذا السياق اشير الى أننا كنا قدمنا اقتراحا، عبر مجموعة من ابناء طرابلس، يقضي بانشاء شركة "نور الفيحاء" لانتاج الطاقة الكهربائية وتوفيرها لطرابلس واجزاء اخرى من الشما ، واعددنا اقتراحا متكاملا بهذا الصدد وتكبدنا التكاليف المالية لانجاز الدراسات الفنية والتقنية اللازمة. وعلى رغم مرور سنتين على تقديم هذا الاقتراح الى وزارة الطاقة والمياه فانه لا يزال في الادراج، وقيل لنا بصراحة ووضوح انه متوقف لاسباب سياسية".

وقال: "بما ان فخامة الرئيس أطلق بالامس صرخته للاسراع في معالجة ملف الكهرباء فاننا نتمنى عليه الطلب من الحكومة سحب مشروع "نور الفيحاء" من ادراج المناكفات السياسية والاعتبارات الشخصية والاسراع في بته تمهيدا لانطلاق العمل بهذا المشروع الحيوي الذي سيخفف معاناة كل ابناء طرابلس الذين يحق لهم التفاتة خاصة، لا سيما وان هذا المشروع، الذي يعلم فخامته تفاصيله كاملة، يمثل أحد أوجه التعاون الايجابي بين القطاعين العام والخاص".

وختم بالقول: "طرابلس تستحق الكثير وليس كثيرا عليها ان نتعاون جميعا ليكون مشروع "نور الفيحاء" بارقة أمل تستحقها فيحاؤنا الغالية ومعها كل الشمال".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 93 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان