ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
الرئيس عون: العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-20

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستمر ليومين تلبية لدعوة من نظيره العراقي محمد فؤاد معصوم.
وانتقل إلى قصر السلام حيث أقيم له حفل استقبال، وبدأت المحادثات اللبنانية - العراقية. ثم التقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم.
ثم عقد مؤتمر صحافي مشترك بين الرئيس عون والرئيس العراقي فؤاد معصوم، حيث وجه الرئيس عون تحية إلى الشعب العراقي على صموده وصبره وقوة عزيمته في مواجهة المحن والظروف الأليمة التي عانى منها وعلى رأسها الإرهاب.
وقال: "هناك تطابق في الرأي بيننا حول ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة نهائية ترتكز على مكافحة الأسباب لنشوء الفكر الارهابي".
وشدد الرئيس عون على أن "العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف ولبنان يقف بقوة مع وحدة العراق وضد كل المشاريع والنزاعات التي تهدف إلى تهديد وحدة كيانه".
وتابع: "عرضت مع معصوم التهديدات الاسرائيلية التي يتعرض لها بلدنا والتي ارتفعت حدتها بوتيرة متسارعة وشرحت له موقف لبنان الموحد والصارم إزاء هذه التهديدات والاستفزازات المرافقة لها".
بدوره، قال الرئيس العراقي: "بعد تغيير النظام في العراق بدأنا نبحث عن نموذج لتوازن المكونات وكان امامنا النموذج اللبناني".

لمزيد من صور زيارة الرئيس عون إلى العراق، يرجى الضغط على الرابط الاتي:

http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/754

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان