لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   بوصعب: بعيد حادثة طرابلس بعثت للحريري تسجيلاً لكن أيّ إجابة لم تردني منه   -   في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   واشنطن تلوّح لإيران دون صفعها.. الخيار العسكري قائم ولكن   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -  
الجميّل التقى العلولا : همّنا الا يدفع اللبنانيون في الخليج ثمن مواقف البعض
تمّ النشر بتاريخ: 2018-02-27
استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي الموفد السعودي نزار العلولا و حضر اللقاء الرئيس امين الجميل. 
وقد رافق العلولا السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب، والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري كما شارك في اللقاء نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ ومستشار رئيس الكتائب ألبير كوستانيان. 
وبعد اللقاء قال رئيس الكتائب تشرّفنا بلقاء الموفد السعودي نزار العلولا واكدنا أمامها على تمسكنا بالمبادئ والثوابت التي دافعنا عنها وسنبقى واعني بذلك استقلال لبنان وسيادته و تحييده عن صراعات المنطقة ورفض التدخل في شؤون الآخرين وتدخل الآخرين بشؤوننا".
وأضاف رئيس الكتائب :"همنا ايضاً الا يدفع اللبنانيون الموجودون في الخليج ثمن المواقف التي تصدر في بعض الأحيان عن الدولة وعن بعض الأفرقاء في لبنان وهم بذلك يعرّضون اللبنانيين العاملين في الخليج للخطر في حين ان هؤلاء تركوا لبنان بسبب الاداء الذي ترسم حوله علامات استفهام" معلنا اننا "أكّدنا للوفد السعودي أنّ المواقف التي تصدر لا تعبّر عن رأي اللبنانيين ولا يجب أن يدفعوا ثمنها".
الجميّل أكد على اهمية دعم الجيش اللبناني ورحّب بكل الدعم الذي تؤمّنه المملكة للبنان لاسيما للجيش الذي هو المؤسسة الشرعية التي تمثّل الجميع معلنا تأييده للجهود التي تُبذَل للمحافظة على سيادة لبنان واستقلاله وهذه قضيتنا التي لن نكف عن الدفاع الدفاع عنها.
وأضاف رئيس الكتائب :"اننا نميّز بين من يدعم الدولة ومن يدعم مجموعات على حساب أخرى وشدد على أن الكتائب لم تحِد عن موقع 14 آذار لكي تعود اليه حتى في اصعب الظروف وقد رفضنا التسويات والامر الواقع وقد دفعنا في سبيل ذلك ثمناً سياسياً وقال:"كنّا ضد التسوية عندما كانت السعودية معها وبقينا ضدها لانها ضد سيادة لبنان وسنكون إلى جانب كل من يؤمن بسيادة لبنان واستقلاله و أولويتنا مصلحة الشعب اللبناني ولا نتلقى الأوامر إلّا من الشعب".
وأضاف الجميّل:"ان موقفنا ثابت ومستمرون باعطاء مواقفنا بمعزل عن الاعتبارات السياسية الداخلية والخارجية ".
وردا على سؤال عن سبب الزيارة السعودية، لفت الجميّل الى انه كل فترة يأتي وفد لمعرفة الجو السائد وأخذ معلومات من الفرقاء وهم يقومون بقناعاتهم واطلعناهم على هواجسنا، وبما يتعلق بسيادة لبنان فان موقفنا ثابت ومستقل بعزل عن اي اعتبار وهذا ما برهناه وسنبرهنه في كل المحطات ".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان