طريقة عمل ستيك الدجاج مع كريمة الفطر   -   بري: "أنا والسيد نصرالله جسدان في قلب واحد"   -   نتنياهو يهدّد لبنان   -   وزراء حكومة الحريري: "ثوابت وجدد" بحسب توزيع الحقائب   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 28 أيار 2018   -   "عذراً رسول الله"... أنشودة بصوت الوليد عاصي الحلاني!   -   عن تشكيل الحكومة واسماء الوزراء والضغط الداخلي والخارجي   -   نوال الزغبي تفاجئ محبيها بـ"قالوا"   -   ما هي أكثر الأعشاب فائدة لجسم الإنسان؟   -   ستيك دجاج بالصوص الاحمر   -   الأمم المتحدة: لإبعاد شبح الحرب عن لبنان!   -   في بعلبك.. أمطار غزيرة وزخات برد   -  
5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-05
مع مرور السنوات وبفعل التقدّم في العمر، تظهر علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه والتي من أهمها ظهور بعض التجاعيد حول العينين، التي غالباً ما تكون على شكل خطوط دقيقة ورفيعة ناتجة عن الابتسام، الضحك والحزن وكافة الحركات التي تقوم بها عضلات الوجه بشكل دائم.



وللعناية اليومية والمثالية ببشرتك، وللتخلّص من هذه التجاعيد حول العينين، لا بد من إعتماد بعض النصائح الضرورية للحفاظ على جمال منطقة حول العين:



عدم إهمال إستخدام واقي الشمس



إن إستخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي هو من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل تام، حيث أن التعرض الدائم والمتكرر لأشعة الشمس هو من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة وتجاعيد العين. كذلك، نشير الى أن الخطوة تساعد على تجنب الإصابة بسرطان الجلد والحماية من ظهور البقع السوداء على البشرة.



إرتداء النظارات الشمسية



من الضروري عدم إهمال إرتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، خصوصاً أن هذه الخطة تعمل بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين. وهنا نشير الى أنه لا بد من إختيار النظارات المزوّدة بحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وارتدائها بشكل منتظم عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.



وضع وإزالة المكياج برفق



تتميّز الطبقة حول العين برقتّها وحساسيتها، لذلك يجب الحرص على وضع وإزالة مكياج العينين برفق مع تجنب فرك العينين بعنف. كما ينصح باستخدام أطراف الاصابع لوضع الكريمات أو المكياج على العين بحرص شديد.


النوم على الظهر


لتجنب ظهور التجاعيد حول العين، تأكدي من النوم على ظهرك قدر الإمكان حيث أن وضعية النوم على البطن أو الجانبين تؤدي الى ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة التي تتحول مع الوقت الى تجاعيد دائمة.



التوّقف عن التدخين



يعدّ التدخين أحد أهم الأسباب التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة، خصوصاً أن مادة النيكوتين تعمل على تدمير العناصر الضرورية والمسؤولة عن مرونة البشرة، أي الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي الى ترهلها وظهور التجاعيد فيها.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان