نقيب الممثلين المصريين يرد على تحميل الفنانين مسؤولية خسارة الفراعنة   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   طيران يستهدف موقعا للجيش السوري في قرية “الهلبة” بالتزامن مع هجوم لداعش في المنطقة   -  
القوات والكتائب معا في زحلة؟!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-13
شدد عضو كتلة “حزب الكتائب” النيابية النائب إيلي ماروني، على أن “الاستحقاق النيابي يجب أن يكون محطة للتجديد في لبنان وخلق حياة سياسية واعية، بعد الأزمات التي مرّ بها البلد”، لكنه لفت في تصريحات لـ”السياسة”، إلى أن “القابضين على السلطة صاغوا قانوناً انتخابياً يؤمّن لهم إبقاء نفوذهم وسيطرتهم وسلطتهم على مفاصل البلد الرئيسية وعلى كيفية تركيب اللوائح الانتخابية، ما يجعلنا نتأخر سنوات عن تجديد الحياة السياسية، من خلال نهج وأداء ووجوه جديدة في البرلمان”.

وأشار إلى “أننا نعمل من أجل لبنان ونأمل أن يكون الشعب اللبناني أدرك أهمية ما يقوم به ونقوله لصالحه، لأن ما نقوم به هو لصالح الشعب، لأننا صوته وضميره، وأعتقد أن قرار التغيير هو بيد اللبنانيين الذين يجب أن يعوا خطورة الحال التي وصلنا إليها، ويساهمون في التغيير من خلال الانتخابات النيابية”.

وقال إن “الكتائب يعمل من أجل مواجهة الفساد والتصدي لمحاولات تدمير البلد، ولو كان ذلك على حساب الحزب في وجوده داخل البرلمان”، مشدداً على أن “صورة التحالفات بدأت تتبلور، وإن كان القانون خلط كل الحسابات، فما يصلح في منطقة قد لا يصلح في أخرى، بعدما تفرّق العشاق في 8 و14 آذار، وبالتالي فإن هناك تحالفات في مناطق معينة مع أحزاب تشبهنا، كما أن هناك تحالفات في مناطق أخرى مع أشخاص وتيارات تشبهنا أيضاً، لكننا نحاول قدر الإمكان الابتعاد عن نهج السلطة الحالية”.

وكشف أنه من حيث المبدأ، سيخوض المعركة في زحلة إلى جانب “القوات اللبنانية” في لائحة تضم حزبيين ومستقلين، في مواجهة لائحة قد تكون مدعومة من “تيار المستقبل” والكتلة الشعبية، أو من “التيار الوطني الحر” و”المستقبل”، مشيراً إلى أن هناك خمس لوائح ستتواجه في المدينة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 89 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان