إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
ميقاتي: مكافحة الفساد والمشاريع المشبوهة بداية الطريق لإعادة بناء الدولة
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-16

أكد الرئيس نجيب ميقاتي أنّ "مكافحة الفساد ووقف كل العمليات والمشاريع المشبوهة هما بداية الطريق نحو إعادة بناء الدولة واستعادة ثقة المواطن بها".

وفي خلال رعايته العشاء السنوي لـ"جامعة العزم"، قال: "خلال الفترة السابقة إنتهجنا خطوات رأيناها مفيدة لمصلحة الوطن فقوبلنا بحملات شعواء، وها هم اليوم يعيدون استنساخ تجربتنا. لطالما سخروا من سياسة "النأي بالنفس" الى أن أصبحت حاليا هي السياسة الوحيدة المعتمدة في البلاد. نادينا بالعيش المشترك، فاتهمونا بالتلطي وراء هذا الشعار لتغطية الضعف. نادينا بالوسطية، فاتهمونا بعد وضوح الرؤية، ولكنهم تجاهلوا أن للوسطية تعريفاً بسيطاً هو التوازن بين قوة الأمر الواقع وقوة الحق الأصيل. نحن أصحاب الحق الأصيل، ولكن هناك أمراً واقعاً، علينا التكيف معه، وليس ذلك من موقع الضعف، بل من منطلق المحافظة على لبنان، وهذا مبتغانا جميعاً، وهو ما نسعى له بكل لحظة من اللحظات".

وتحدث عن مرور ثلاث سنوات على تأسيس "جامعة العزم"، فقال: "من الصعب الحكم في السنوات الأولى، ولكن، يقال إنّ الإنسان خلال هذه السنوات يحفظ ما يوازي كل ما سيحفظه في بقية عمره. وإذا تربى بشكل صحيح، فإن صحته ستكون جيدة. فنحن اليوم نطمئن الجميع أنه خلال السنوات الاولى، ومع الدفعة الأولى من الخريجين، نشعر أن هذه الجامعة تبنى على أسس صحيحة لتكون في المستوى الذي نطمح إليه".

وكان العشاء السنوي لـ"جامعة العزم" اقيم في حضور رئيس الجامعة الدكتور فريد شعبان، رئيس مجلس أمنائها الدكتور عبد الإله ميقاتي، منسق "تيار العزم" في عكار الدكتور هيثم عز الدين، عمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الجامعة، وحشد من التربويين.

وألقت مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة نسرين ضناوي كلمة قالت فيها: "صحيح أن "جامعة العزم تأسست في طرابلس، إلا أن هدفها وطموحها هو خدمة كل الشمال ولبنان، وتقديم نوعية تعليم جامعي عالٍ وحديث".

وألقى رئيس الجامعة البروفيسور الدكتور فريد شعبان كلمة خاطب فيها الرئيس نجيب ميقاتي بالقول: "بنيتم مجمعاً تربوياً، وصرحاً جامعياً، أساس رسالته الإيمان بالله، ومضمونه النهوض بالمجتمع، وهدفه التربية والتعليم، محوره الإنسان وبناء القادة وإعمار الوطن".

وأضاف: "يأتي حفلنا التكريمي اليوم تعبيراً عن الامتنان والعرفان بالجميل لنخبة متميزة من المدراء والأساتذة الجامعيين والمهنيين المتقاعدين، الذين كانت لهم أيادٍ بيضاء في تربية وتنشئة وتخريج عشرات الآلاف من الطلاب من طرابلس والشمال على مدى السنوات الماضية".

وألقى الطلاب محمد معصراني، جودي عبد الوهاب، نور عز الدين كمات ثم قدم الرئيس ميقاتي والدكتور شعبان دروع تكريم لثلة من التربويين الحاليين والمتقاعدين وهم الاساتذة والدكاترة السادة: ليلى مليحة فياض، أحمد الزعبي، عبد الرحمن زيادة، رشا جزار، جان جبور، حازم البني، بشرى بغدادي، عبد المجيد النشار، محمد حجازي، بديعة غلاييني، أحمد عويضة، محمد رافعي. ثم القت الدكتورة رشا جزار كلمة باسم المكرمين شكرت فيها جامعة العزم والرئيس ميقاتي على التكريم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 84 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان