هل يُسهم تنسيق الداخلية والحزب بعودة الدولة إلى الضاحية؟   -   حماس تغلق البحر أمام الصيادين بغزة حتى إشعار آخر   -   خبر سار للبنانيين الراغبين بالدراسة بموسكو.. والفيزا الروسية ستصبح "أسهل"؟   -   طائرة بومبيو "تفقد توازنها" بمطار بيروت.. "شكلك متقّل بالأكل يا مايك"! (صورة)   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 25 أذار 2019   -   تبرئة متهم من تهريب الكبتاغون بواسطة برّادات   -   الرئيس عون غادر إلى روسيا في زيارة رسمية   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 24 آذار 2019   -   وزارة الصحة تصدر بياناً توضيحاً بشأن وضع 4 أشخاص تعرضوا للدغات أفاع   -   هذا ما يحمله الرئيس عون إلى روسيا... فهل من انسجام لبناني-روسي؟   -   مصادر بري: أهمية زيارة بومبيو أنها أنهت اقتراح هوف لترسيم الحدود البحرية   -   الحجار رداً على ترامب: الجولان أرض عربية مهما طال الزمن   -  
أهالي حرار للجراح: نتمنى تأجيل افتتاح السنترال لحين البت بموضوع التوظيف
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-18

تمنّى رئيس وأعضاء مجلس بلدية حرار، في بيان، على وزير الإتصالات جمال الجراح "تأجيل افتتاح السنترال في البلدة، الذي كان مقررا غدا الاثنين، لحين البت في موضوع التوظيف"، لافتين إلى أنه "كان يوجد اتفاق سابق ووعود، بأن يكون الموظفون في هذا المركز من أبناء بلدة حرار حصرا، لا سيما أن الأهالي كانوا قد قدموا للوزارة قطعة الأرض، التي أنشئ عليها هذا السنترال بناء على هذه الوعود".

كذلك أصدر أهالي البلدة بيانا مماثلا، لفتوا فيه إلى أنهم "منذ سنوات ونحن نطالب بتفعيل سنترال حرار، وتشغيله كمركز خدمة لأهالي المنطقه"، مطالبين ب"الوفاء بالعهد الذي على أساسه وهبت قطعة الأرض من قبل أهالي البلدة لبناء هذا المركز، على أن تكون الوظائف من حق أبناء البلدة".

وذكروا أنّه "بالأمس ووفقاً لبيان صادر عن بلدية حرار، ترفض فيه استقبال معالي وزير الاتصالات جمال الجراح، تؤكد بأن التوظيف كان سريا، لأنه وبعد الاتصال الأول، أكد المسؤول لرئيس البلدية بعدم وجود موظفين، مما دفع الرئيس للسؤال مستغربا: إذا لشو بدكم تفتتحوا. ليتلقى الرئيس بعد ساعة اتصالا آخر من شخص يعرف عن نفسه بأنه الموظف الرسمي في السنترال وبأنه يحتاج إلى توفير ماء وبعض الخدمات الأخرى".

وسألوا "لماذا هذا التوقيت بالذات رغم مطالبتنا منذ سنوات، ألهذه الدرجة وصل الأمر في تغييب صوت حرار وأهل حرار"؟ وختموا "إننا نحن أهالي حرار، لن نقبل بمنطق الاستغفال ووضعنا تحت الأمر الواقع، ولن نتنازل عن حق من حقوقنا، ولن نسمح بأن يتسكع أبناؤنا في الشوارع وينظرون بعين الحسرة إلى من أخذ مكانهم في وظائف وعدوا بها، ولن نسمح بإرضاء أحد على حساب مصالحنا، ونرجو الأخذ بعين الاعتبار بأنه يتوفر من شبابنا من حملة الشهادات والكفاءة الصالحة لملء هذه الوظائف، لذا نطالب بالعودة عن هكذا قرار وإعادة الحق لأصحابه ولن نرضى دون ذلك".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان