لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   بخاري: السعودية تتمنى التعجيل بتشكيل الحكومة   -   العقدة الحكومية لا تحل الا "وجها لوجـه" بين جعجع وباسيل   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   خليل لـ “الجديد والأصوات المجبولة بالحقد”: موتوا بغيظكم   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -   ما حقيقة الأدوية المسرطنة في لبنان؟   -  
"مخطّط إيراني" لاغتيال الجبير في واشنطن!؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-27

كشف السفير السعودي لدى الولايات المتّحدة الأميركية، الأمير خالد بن سلمان، أنّ إيران حاولت اغتيال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في واشنطن، متّهماً "النظام الإيراني" باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والمعارضين في العواصم الأوروبية.

وقال بن سلمان في سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على "تويتر" إنَّ "تاريخ إيران هو تاريخ من القتل والدمار، قام هذا النظام بتدبير وتنفيذ عمليات إرهابية في بوينس آيرس عام 1994، تفجيرات الخبر عام 1996 وتفجيرات الرياض عام 2003".

وأضاف: "حاول النظام الإيراني اغتيال وزير الخارجية (الجبير) هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية".

ورأى بن سلمان أنّ "النظام الإيراني يستمرّ بخرق جميع القوانين الدولية في اختبار لإرادة المجتمع الدولي"، معتبراً أنّ "هذا النظام لا زال يدعم الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان واليمن بتوفيره الأموال والصواريخ للمليشيات التابعة له في خرق صارخ لقرارات الأمم المتحدة".

سبوتنيك

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان