بالفيديو: فضل شاكر يعود الى الساحة الفنية... بلون خليجي!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   غريق من تونس وايطاليا الى المكسيك.. وأيلول لبنان مشمس وحرارة تتخطى 35!   -   غوتيريس: اي حرب بين حزب الله واسرائيل ستكون الاكثر دمارا   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   نتنياهو يرد على نصرالله: فكّر 20 مرة قبل الإعتداء علينا   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -  
تصريحات “غير مسبوقة” لـ بن سلمان: الأسد باق
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-31
أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصريحات مثيرة، حول بقاء بشار الأسد على رأس سلطة النظام السوري.

ونقلت "مجلة التايم" الأمريكية، عن ابن سلمان، قوله إن الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريبا.

وأضاف أنه يتمنى من الأسد ألا يصبح "دمية لإيران".

وفي السياق ذاته، قال ابن سلمان الذي يمضي زيارة تمتد إلى نحو أسبوعين في الولايات المتحدة، إنه يدعم بقاء القوات الأمريكية في سوريا على المدى المتوسط.

ورأى ابن سلمان أن "وجود قوات أمريكية في سوريا، من شأنه الحد من طموحات إيران في توسيع نفوذها".

وأوضح ولي العهد السعودي، أن "بقاء القوات الأمريكية في سوريا، يسمح لواشنطن بالمشاركة في رسم مستقبل البلاد التي مزقتها الحرب منذ سبع سنوات".

وحذر محمد بن سلمان، من أن "إيران ستقوم من خلال المليشيات الموالية لها، بتأسيس طريق بري يربط من بيروت عبر سوريا والعراق إلى طهران".

وتابع محذرا بأن "ما يسمى بـ (الهلال الشيعي)، من شأنه أن يمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال عدد من الحلفاء".

اللافت وفقا لـ"التايم"، هو أن تصريحات ابن سلمان، تأتي بعد ساعات فقط من تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيه إن قواته البالغ عددها نحو ألفي جندي ستغادر سوريا في وقت قريب.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان