لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   بخاري: السعودية تتمنى التعجيل بتشكيل الحكومة   -   العقدة الحكومية لا تحل الا "وجها لوجـه" بين جعجع وباسيل   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   خليل لـ “الجديد والأصوات المجبولة بالحقد”: موتوا بغيظكم   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -   ما حقيقة الأدوية المسرطنة في لبنان؟   -  
تصريحات “غير مسبوقة” لـ بن سلمان: الأسد باق
تمّ النشر بتاريخ: 2018-03-31
أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصريحات مثيرة، حول بقاء بشار الأسد على رأس سلطة النظام السوري.

ونقلت "مجلة التايم" الأمريكية، عن ابن سلمان، قوله إن الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريبا.

وأضاف أنه يتمنى من الأسد ألا يصبح "دمية لإيران".

وفي السياق ذاته، قال ابن سلمان الذي يمضي زيارة تمتد إلى نحو أسبوعين في الولايات المتحدة، إنه يدعم بقاء القوات الأمريكية في سوريا على المدى المتوسط.

ورأى ابن سلمان أن "وجود قوات أمريكية في سوريا، من شأنه الحد من طموحات إيران في توسيع نفوذها".

وأوضح ولي العهد السعودي، أن "بقاء القوات الأمريكية في سوريا، يسمح لواشنطن بالمشاركة في رسم مستقبل البلاد التي مزقتها الحرب منذ سبع سنوات".

وحذر محمد بن سلمان، من أن "إيران ستقوم من خلال المليشيات الموالية لها، بتأسيس طريق بري يربط من بيروت عبر سوريا والعراق إلى طهران".

وتابع محذرا بأن "ما يسمى بـ (الهلال الشيعي)، من شأنه أن يمنح إيران موطئ قدم أعظم في منطقة مضطربة من خلال عدد من الحلفاء".

اللافت وفقا لـ"التايم"، هو أن تصريحات ابن سلمان، تأتي بعد ساعات فقط من تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيه إن قواته البالغ عددها نحو ألفي جندي ستغادر سوريا في وقت قريب.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان