هكذا علّق رياض سلامة على "استقالته"   -   حاصباني: نحن اكثر من يسهل تشكيل الحكومة ولكن جشع بعضهم لا حدود له   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   الحريري: رياض سلامة صحته حديد   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   هذا ما كشفه علماء عن الكارثة المناخية "الجليدية" القادمة   -   يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري   -  
هكذا يرى "التيار الوطني" الطريق إلى أكبر كتلة نيابية.. "لبنان القوي"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-18

يسعى "التيار الوطني الحرّ" وفق مصادر قيادية فيه إلى الفوز بأكبر كتلة نيابية في لبنان بعد الإنتخابات المقبلة، بعد أن كان يمتلك أكبر كتلة نيابية مسيحية، في حين أن منافسه الوحيد على هذا الهدف هو تيار "المستقبل".

وتتوقع المصادر أن يتغيّر إسم تكتل "التغيير والإصلاح" بعد الإنتخابات النيابية إلى تكتل "لبنان القوي".

وترى المصادر أن "التيار" يخوض معركة جدية للفوز بمقعد نيابي في دائرة عكار الأمر الذي بات شبه مضمون، في حين أن المعركة في دائرة الشمال الثالثة هي على المقعد الثاني، بعدما أصبح فوز رئيس "التيار" جبران باسيل محسوما، لذلك فإن العمل جدّي على إيصال مرشح آخر.

وتضيف المصادر إلى أن التيار يعمل على إيصال 4 مرشحين في دائرة كسروان – جبيل كحدٍ أدنى، وهو أمر متاح وفق جميع الإحصاءات، أما في المتن، فقد يساعد عدم حصول عدد من اللوائح على الحاصل الإنتخابي بفوز تحالف "التيار" – "الطاشناق" بنحو 6 مقاعد.

التحالف نفسه سيفوز بأربعة مقاعد في بيروت الأولى، وفق المصادر ذاتها، في حين يخوض معركة في غاية الصعوبة في دائرة بيروت الثانية على الإنجيلي.

وترى المصادر أن "التيار" وبحسب توقعاته، يضمن مقعدين في بعبدا، ومقعدين في دائرة صيدا جزين، حيث أن المعركة على المقعد الكاثوليكي مرجحة له.

كذلك تقول هذه المصادر أن "التيار" يضمن الحصول على مقعدين: واحد في البقاع الغربي وآخر في زحلة، ليخوض معركة على المقعد الأرثوذكسي في دائرة الجنوب الثالثة.

وتبقى دائرة الشوف عاليه، التي وبحسب المصادر يضمن "التيار" الفوز بمقعدين فيها، ويخوض معركة سهلة على المقعد الثالثة، غير أن التوافق مع النائب طلال إرسلان على أن يكون كل الناجحين في اللائحة بإستثناء الأخير في تكتل "لبنان القوي" يتيح إمكانية إنضمام 4 نواب إلى الكتلة العونية.

هكذا يكون تكتل "لبنان القوي" يضم ما بين 24 و27 نائباً وفق تأكيدات المصادر نفسها، في حين أن تيار "المستقبل" يسعى للحصول على نحو 23 نائباً.

خاص لبنان 24

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 85 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان