لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   بخاري: السعودية تتمنى التعجيل بتشكيل الحكومة   -   العقدة الحكومية لا تحل الا "وجها لوجـه" بين جعجع وباسيل   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   خليل لـ “الجديد والأصوات المجبولة بالحقد”: موتوا بغيظكم   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -   ما حقيقة الأدوية المسرطنة في لبنان؟   -  
دوام عمل جديد في الوظائف العامة.. ماذا عن البطاقة البيومترية؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-19
إنتهت جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في السراي الحكومي، في الثانية بعد ظهر اليوم، وأدلى على اثرها وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي بالمعلومات الرسمية الآتية: "عقد مجلس الوزراء جلسته برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وغاب الوزراء: طلال ارسلان، يعقوب الصراف وملحم الرياشي.

وتمت مناقشة واقرار معظم بنود جدول الاعمال الـ65، وأقر دوام العمل الجديد الذي أصبح من السابعة والنصف صباحاً الى الثالثة والربع بعد الظهر، من الاثنين الى الخميس، ويوم الجمعة من الثامنة صباحا الى الحادية عشرة صباحا".

وسئل: هل هناك من اعتراضات على تعديل الدوام؟ فأجاب: "لم يكن هناك أي اعتراض على الدوام، كانت مناقشات لبعض المواضيع وهذا امر طبيعي وسليم، وتذهب الامور باتجاه تحديد معايير في مواضيع عدة، وهذا امر سليم لتوضيح الامور ورفع الالتباسات".

وسئل:ماذا بالنسبة الى اعتراض وزراء "التيار الوطني الحر" على مواضيع تخص وزارة الاشغال؟
فأجاب: "جرى اعتراض من وزراء التيار على المبدأ، وتحفظ من وزراء القوات اللبنانية عن الموضوع نفسه تحديدا، لأن ليس هناك وضوح بالنسبة الى استدراج العروض، وتم السؤال لماذا لا تجري الامور من خلال المناقصة؟ وقد شرح وزير الاشغال وجهة نظره وكان هناك اجماع على تحديد المعايير وكيف ستجرى عملية استدراج العروض، وتصنيف الشركات، وفي أي اطار. الموضوع واضح في المادة 145 من قانون المحاسبة العمومية بشأن تحديد كيفية اجراء استدراج العروض، وبقدر ما ندخل في معايير أوضح يكون هناك عمل شفاف وواضح".

سئل: ما هو عدد الجلسات التي سيعقدها مجلس الوزراء؟ أجاب: "عندما ندعى الى الجلسات نحضر".

سئل: ما هي اهم البنود التي أقرت؟
أجاب: "البنود عددها 65، وجميعها مهم، وهناك بند يتعلق بوزارة الشؤون الاجتماعية أقر، وهو البطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الاجتماعية، وسررت لوصول هذا الامر الى خواتيمه".

سئل: هل أقر البند المتعلق بنقابة المحررين؟ فأجاب:"تم تأجيل بحثه حتى عودة وزير الاعلام ملحم الرياشي".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان