لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   بخاري: السعودية تتمنى التعجيل بتشكيل الحكومة   -   العقدة الحكومية لا تحل الا "وجها لوجـه" بين جعجع وباسيل   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   خليل لـ “الجديد والأصوات المجبولة بالحقد”: موتوا بغيظكم   -   جنبلاط: ارحموا الطبيعة وكائناتها من الوحوش البشرية   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -   ما حقيقة الأدوية المسرطنة في لبنان؟   -  
ميقاتي: نحذر من ضغوط تمارسها السلطة على الناخبين
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-20

حذر الرئيس نجيب ميقاتي، خلال مهرجان شعبي اقيم على ملعب النادي الاجتماعي منطقة القبة في طرابلس، “من الضغوط والتدخلات الامنية والادارية والقضائية التي تجري من قبل السلطة على الناخبين”، مشددا على أنه “سيكون لنا موقف في حال بقي الأمر على ما هو عليه”.

وقال ميقاتي: “تجاوزنا الشتائم لأنها سترتد إلى أصحابها، ورأينا المغريات، ونحن نعرف أهلنا وعزة انفسهم، ولكن لدينا كل الحرص على الدولة اللبنانية، لأننا أبناؤها، وهي الحاضنة لنا وللجميع. ما نراه اليوم من ضغوط من قبل السلطة، مرفوض تماما، ولم نر مثيلا له أيام الانتداب، ولا أيام ما بعد الاستقلال، ولا في عهد الوصاية، ولكن يحز في قلبنا أن نراه في عهد الإصلاح. نحن نقول، إن حرصنا على العهد ينبع من حرصنا على الدولة، ونخاطب سيد العهد، فخامة الرئيس ميشال عون من هنا، من قبة النصر، بأن يتابع ما يحصل من تدخلات أمنية وقضائية وإدارية. نحن نتمنى المساواة، ونطالب بأن يكون عهد الإصلاح اسما على مسمى، وسيكون لنا موقف في حال بقي الأمر على ما هو عليه. وما أقوله ينبغي أن يسري على كل اللوائح التي تتعرض لضغوط السلطة، على كل الأراضي اللبنانية”.

وتوجه الى المشاركين في اللقاء بالقول: “أنتم الأوفياء الحقيقيون، وفي كل استحقاق، أراكم إلى جانب الحق وإلى جانبي. أنتم الأوفياء على مثال الشخص الذي كان بداية التواصل بيننا وبينكم، وهو رمز الوفاء في كل الأوقات الصعبة، عنيت به الحبيب أحمد أفندي كرامي. أبو مصطفى لا ينسى، وهو دائما كان صلة المحبة والاهتمام بنادي الاجتماعي الرياضي. ومن هنا، أعده أننا سنكون أوفياء له ولهذا النادي العظيم”.

اضاف: “اليوم نحن على أبواب استحقاق انتخابي كبير، ومن هذا المكان بالذات، أقول إننا ننتظر السادس من أيار بقلب مطمئن، لأننا مطمئنون لمحبتكم، رغم كل الظروف والشتائم التي لا ترتد إلا على أصحابها. نحن مطمئنون لأن نفوسكم عالية ولا تقبل المغريات، وتذكر من ساندها في الماضي، وسيستمر معها إلى ما بعد السادس من أيار. سنبقى معكم في كل لحظة وكل ثانية، بالأفراح والأتراح”.

وختم: “هناك لافتة بالقرب من هذا المكان تقول: بتحب طرابلس؟ انتخب أبناءها. وهذا صحيح، فهذه اللائحة هي من نسيج أبناء المدينة، وليس لها غاية سوى طرابلس وأهلها، في حين أن طرابلس بالنسبة لغيرنا وسيلة. ومن هنا، فأننا نطلب منكم جميعا الاقتراع بكثافة يوم السادس من أيار ل”لائحة العزم”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 94 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان