الجسر استقبل وفدا من فتح: للمحافظة على الانروا ودعمها ماليا للقيام بواجبها الانساني   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   جنبلاط اطلع من جيرار على أوضاع النازحين السوريين   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -  
"الغيرة" تطغى على المنافسة في بيروت الاولى.. وطورسركيسيان: على كل شخص "ان يعرف حجمه"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-20
خاص- يارا الهندي
الكلمة اونلاين

في دائرة بيروت الاولى، منافسة سلمية على 8 مقاعد ويلعب الصوت الارمني الدور الاكبر في هذه الدائرة حيث تصل نسبة الارمن فيها الى الـ34% من اجمالي عدد الناخبين.
من بين اللاوئح المتنافسة لائحة "نحنا بيروت"، التي يؤكد النائب سيرج طورسركيسيان احد مرشحي هذه اللائحة، انها مكتفية بالاعضاء الحاليين وستبقى اللائحة على حجمها الحالي، وبخاصة ان الاحزاب الارمنية الثلاث ممثلة جميعها في دائرة بيروت الاولى، مشيرا الى ان حزب "الرمغفار" متمثل لدى القوات وحزبي "الهانشاق" و"الطشناق" متمثلان مع التيار الوطني الحر. 

لائحة "نحنا بيروت" هي فريق عمل متكامل يقوم بأعمال على الصعيد التشريعي والخدماتي بحسب طورسركيسيان، في حين ان اللوائح الاخرى تشهد منافسة شرسة بين أعضائها على الصوت التفضيلي. 

لائحة "نحنا بيروت"، يؤكد طورسركيسيان على انها تأخذ الطابع المدني، كون ميشال تويني تشكل اساسا للمجتمع المدني وليس مرشحين آخرين منتحلي الصفة المدنية، لافتا الى حالة الغيرة التي تسيطر على اللوائح الاخرى المدنية بشكل علني وهذا ما يدل على ضعف موقفهم، وجري الاحداث خلافا لرأيهم. 

اما عن رفض الاندماج مع لائحة "كلنا وطني" المدنية، فيشير طورسركيسيان الى ان اللوائح الاخرى لديها شهوات فردية في الوصول الى الكرسي النيابي، والهدف من هذا الدمج كان رفع نسبة المشاركة للوصول الى افضل النتائج. 

فالمعركة على مقعد واحد مضمون اليوم، بحسب طورسركيسيان لأن برأيه ان على كل شخص "ان يعرف حجمه". واللافت، يضيف، الى ان العطف الشعبي يزداد يوما عن يوما والتضامن والتكاتف مع هذه اللائحة. 

فالمرشح عن مقعد الارمن الكاثوليك، يعتبر نفسه "مدنيا" اليوم كونه الوحيد والسباق في تقديم اقتراح قانون عن الزواج المدني والذي لم يتجرأ أحد من النواب او أحد أعضاء المجتمع المدني ان يقوم بهذه الخطوة، ناهيك عن موضوع تشجير الاماكن المشتركة بالابنية في بيروت. 

وفي الختام، يلفت طورسركيسيان، الى ان الهدف ليس الوصول الى كرسي النيابي بل ابقاء هذه المشاريع قائمة وحية في المستقبل، كون هذه الحركة سياسية مؤكدا على استمراريتها حتى بعد الانتخابات النيابية في 6 ايار. 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان