جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
باسيل من عكار: "نحن ندافع عن السنّة.. وتيار المستقبل نسي نفسَه"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-21
نظم "التيار الوطني الحر" في عكار مهرجانا انتخابيا للائحة "عكار القوية" برعاية رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، أقيم في الباحة الخارجية لقصر اليلدزلار في محيط بحيرة الكواشرة بمشاركة أعضاء اللائحة.

وتساءَل باسيل خلال كلمة ألقاها عن سبب اعتراض تيار المستقبل على تحالف التيار الوطني الحر مع مَن تحالف معهم المُستقبل سابقاً، مضيفاً: "هل نسيتم انفسكم انتم الذين تنتقدونا اليوم أنّكم في آخر انتخابات تحالفتم مع الجماعة الاسلامية لأنكم احتجتموها؟ نحن سنتواصل مع كل اللبنانيين وتيارنا ليس له اي مشكلة دم مع اي احد من اللبنانيين، لم نحارب أحدا ولم نقاتل أي أحد، ولم نسرق احدا وليست لدينا اية مشاكل لا مع المسيحيين ولا مع الشيعة ولا مع السنة ولا مع العلويين ولا مع الدروز، اننا تيار كل اللبنانيين، نمد يدنا في هذه الانتخابات لكل اللبنانيين. اننا ندافع عن كل مظلوم في لبنان، ونطالب بحقوق كل اللبنانيين، وفي عكار بالذات، اننا اول المدافعين عن الطائفة العلوية ونقول لها بأنك فعلا مظلومة، بالأمس أضحى أحد ابناء الطائفة سفيرا، وغدا في الانتخابات في عكار سيكون للطائفة العلوية الكريمة نائبا يمثلها حق تمثيل".

وأكّد أنّ التيار الوطني سيبقى من المدافعين عن الطائفة السنية، موجّهاً رسالة "لِإخوتنا السنة الخائفين من انتقام اي احد او من محاولة اي احد الاعتقاد بانه انتصر عليهم، نقول لكم: انكم منتصرون بلبنانيتكم ونحن الى جانبكم".

وحذر باسيل من ان يميز اي احد بين المسيحيين الموارنة والأرثوذكس، مطالباً بالقصاص لمن يميز بينهم من خلال عدم انتخابه، فـ"لقد رشحنا اثنين من ابناء التيار في عكار لاننا نريد النجاح لكليهما ولا نريد لاي منهما ان يخسر".

وشدّد رئيس التيار الوطني في حديثه على ضرورة العمل على تبديل "الحرمان" في عكار بـ"الازدهار"، مستعرضاً الانجازات التي تم تحقيقها في القضاء: "نحن اتين ومعنا سهل الكواشرة الذي نفذناه مؤخرا، ومحطات انتاج الكهرباء على الهواء التي وقعنا عقودها، ومعنا الاوتوستراد العربي الذي صدر مرسومه الأسبوع الماضي، وكذلك الجامعة اللبنانية التي صدر قرارها ايضا في الفترة الاخيرة"، واعداً العكاريين بالاستفادة من مشاريع اعادة الاعمار في سوريا والمشاركة في العمران والبناء، إضافةً لـ" تشغيل مطار القليعات وسكة الحديد والاوتوستراد العربي".

وختم باسيل حديثه بالتأكيد على أنّ عكار ستستعيد مجدها وستعطي للعهد شرعيته وقوته وحكومته الاولى.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان